الطريق
الأحد 5 مايو 2024 02:53 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

عدد قتلى زلزال تركيا يتجاوز كارثة عام 1999

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجه ارتفاع الخسائر البشرية في الأرواح، جراء الزلزال المدمر في ولاية كهرمان مرعش جنوب شرق تركيا إلى 17 الفًا و406 شخصًا، وإصابة 71 الفًا و866 شخصًا بجروح.

وقال قوجه، في تصريح من مركز تنسيق الكوارث في هاتاي، "وزارة الصحة تواصل العمل ليلا ونهارا لإخلاء ومعالجة الجرحى".

تجاوزت الخسائر البشرية المسجلة حتى الآن في زلزال كهرمان مرعش، الخسائر التي أسفر عنها زلزال غولجوك ‏في محافظة قوجه ايلي بتاريخ 17 أغسطس 1999، والذي راح ضحيته 17400، وفقًا للبيانات الرسمية.

ضحايا زلزال تركيا

وكانت إدارة الكوارث والطوارئ أعلنت في وقت سابق أن الخسائر في الأرواح جراء الزلازل بلغت 17 الفًا و، وان عدد المصابين يبلغ 70347.

الإصابات والوفيات المسجلة كانت في كهرمان مرعش وأديامان وهاتاي وغازي عنتاب وشانلي أورفا وديار بكر وأضنة وعثمانية وكيليس وملاطية وإيلازيغ.

وأعلنت إدارة الكوارث أنه تم إجلاء 30 الفًا 360 من ضحايا الزلزال من المنطقة إلى المحافظات الأخرى.

ومساء اليوم هبطت طائرات تحمل 50 طنا من مواد الإغاثة التي أرسلتها ألمانيا في قاعدة إنجرليك الجوية في المساء.

من جهة أخرى، ارتفع تعداد من خسروا حياتهم في سوريا جراء الزلزال إلى 3 آلاف 317 وعدد الجرحى إلى 5 آلاف 245.

اقرأ أيضا: الخسائر البشرية في زلزال تركيا ترتفع إلى 16170 شخص