الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:56 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هامش ختام الأقصر للسينما الإفريقية.. دقيقة حداد على ضحايا زلزال سوريا وتركيا

مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية
مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفى لإعلان جوائز مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الدورة الـ 12، بالسلام الوطنى الجمهورى، وشهد المؤتمر قبل إعلان الجوائز وقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الزلزال المدمر في سوريا وتركيا.

ختام مهرجان الأقصر للسينما الأقريقية

كما نعى القائمون على المؤتمر الصحفي لختام مهرجان الأقصر كل من فقدناهم مؤخرًا، وهم الناقد المصري مجدي الطيب من مصر ، ونعي آخر للمخرج عبد اللطيف بن عمار من تونس.

بروتوكول تعاون بين مصر والسنغال وكوت ديفوار

كما وقع مهرجان الأقصر لأول مرة بروتوكول تعاون بين مصر والسنغال وكوت ديفوار، وذلك لترميم الأفلام الأفريقية وإحياء التراث السينمائي الأفريقي، وقال المخرج والمنتج شريف مندور، أن من أهم ما حدث خلال الفعاليات هذا العام هي الندوة التي ناقشت حفظ التراث السينمائي المصري والأفريقي، مشيرًا إلى أن البروتوكول الذي تم توقيعه يعتبر الأول من نوعه بين مصر والسنغال وكوت ديفوار.

بينما علق محمود حميده الرئيس الشرفي للمهرجان عن هذا البروتوكول، وقال: "هو المثال الحقيقي لما نرجوه من المهرجان، وهو التضافر بين "الأفارقة".

إقرأ أيضًا..

منهم أحمد بدير ولقاء سويدان.. أسماء المرشحين لمجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية

جدير بالذكر أنه أقيمت فعاليات الدورة الـ 12 من مهرجان الأقصر في الفترة من 4 إلى 9 فبراير الجاري وكان شعار هذه الدورة "السينما خلود الزمان".