الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:31 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قناة العربية: «16 ألفا و400 قتيل حصيلة زلزال تركيا وسوريا»

زلزال تركيا وسوريا
زلزال تركيا وسوريا

أفادت أفادت قناة "العربية" منذ قليل، اليوم الخميس، ارتفع عدد ضحايا زلزال تركيا وسوريا إلى 16 ألف و400 قتيل، إضافة إلى عشرات الآلاف من الجرحى، في الوقت الذي تخوض فيه فرق الإنقاذ سباقا مع الزمن، لإنقاذ المزيد من العالقين تحت أنقاض آلاف المباني التي دمرها الزلزال.

من جهتها.. كشفت تقديرات منظمة الصحة العالمية، إجمالي عدد ضحايا الزلزال الذي وقع في تركيا وسوريا، مؤكده أنه حتي الأن يبلغ عدد المتضررين بالزلزال 23 مليونا بينهم نحو خمسة ملايين من الأكثر ضعفا، فضًلا عن أن المناطق التي لم تصلها مساعدات يشعر الناجون بالعزلة.

اقرأ أيضًا: مصرع وإصابة 9 أشخاص في انفجار غاز داخل مبنى سكني بروسيا

في السياق ذاته.. قالت رئيسة المفوضية الأوروبية "أورسولا فون دير لايين"، إنه في هذه الظروف بإمكان "تركيا وسوريا" الاعتماد على الاتحاد الأوروبي، معلنة استضافة مؤتمر للمانحين مطلع مارس في بروكسل لجمع مساعدات دولية للدولتين.

اقرأ أيضًا: عقاب قاس من البرلمان الأردني ضد نائب تطاول على وزير العدل.. القصة الكاملة

قال مسؤولون إن أعداد القتلى في تركيا وصلت إلى 12,873 شخصا، بالإضافة إلى قرابة 3 آلاف قتيل في سوريا.، بينما تستمر الجهود الرامية إلى انتشال العالقين تحت الأنقاض، قضى آلاف الأشخاص في جنوب تركيا وشمال سوريا ثالث ليلة لهم في العرا.، تسود مخاوف من أن العديد من الناجين من الزلزال قد يفقدون حياتهم بسبب الطقس البارد.