الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 09:51 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«الطريق» ترفع اسم محمد عبد الجليل من التعامل مع الداخلية والشؤون المعنوية للقوات المسلحة 42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء

«أدلق المياه الساخنة في المرحاض».. لعبة جديدة تغزو المدارس تهدد نفسية الأطفال

لعبة شيطانية
لعبة شيطانية

حذر أولياء الأمورعلى منصات التواصل الاجتماعي الأهالي بشأن تداول لعبة شيطانية بين طلاب المرحلة الابتدائية والمتوسطة، وتكون على شكل ورقة تكتب عليها طلبات يجب على الطالب تنفيذها بالكامل.

وتطلب اللعبة من الطالب إراتداء ملابس سوداء بعد المغرب وإلقاء مياه ساخنة في المجاري المائية أو ما يسمى بالمرحاض، مطالبة منه قول كلمة الله أكبر بعد ظهور الشيطان له حتى ينصرف.

وأحيانا تطلب جرح يد الطالب أثناء تأدية هذه التجربة لذلك يعتقد أولياء الأمور أن طلبات اللعبة من الممكن أن تؤدي إلى لبس الطفل من قبل شيطان أو جن.

إلقاء المياه في المرحاض

وتعليقا على ذلك، قال الدكتور السيد سليمان، أحد علماء الأزهر الشريف، إن شائعات إلقاء المياه الساخنة في المرحاض لا يؤذي الإنسان، حيث أن الألعاب التي تأتي بهذا الشكل تحاول أذية الجيل الصاعد لإدخال الخوف والجبن في نفوسهم لإبعادهم عن الله سبحانه وتعالى.

اقرأ أيضا: عاجل| 50 ألف جنيه للمتوفى.. صرف مساعدات عاجلة لأسر ضحايا ومصابي حادث

وأضاف «سليمان» في تصريحات خاصة لـ «الطريق»، أن انتشار هذه الألعاب غالبا تأتي من قبل الدجالين والمشعوذين لمحاولة تسخير الشياطين لتنفيذ مطالبهم، لذلك يحاولون إلهاء الأطفال عن ذكر الله وحتى الصلاة.

اقرأ أيضا: الصحة: الدفع بـ18 سيارة إسعاف لموقع انهيار عقار بمدينة دمنهور في محافظة

يستهدفون الأطفال للعب بعقليته

وتابع «سليمان» أن الألعاب التي هي مثل تشارلي وكتم النفس أو إلقاء المياه الساخنة في المرحاض فهي حرام لأنها تؤذي نفسية الأطفال، موضحا أنهم يستهدفون الأطفال لأن عقليتهم غير مكتملة لذلك يسهل اللعب بخياله حتى يؤذي ذاته.

التوعية من الناحية الدينية والنفسية

وأوضح «سليمان» أن الأطفال التي تنساق ناحية الألعاب الغريبة هم الذين دائما يحبون الإطلاع على ما هو جديد، موضحا أن يجب على الأهالي توعية ابناءهم من الناحية الدينية والنفسية.

وأفاد«سليمان» بأن التعاويذ لا تؤذي إنسان، موضحا: "كل وسيلة أدت إلى الخير فهي حلال وكل وسيلة أدت إلى ضرر فهي حرام وحتى وإن كانت مباحة"

اقرأ أيضا: بعد خفض موديز تصنيف مصر الائتماني.. كيف سيتأثر الاقتصاد المصري؟اليوم الجمعة،