الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:35 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نائب أردوغان: مليون مواطن في ملاجئ مؤقتة جراء الزلزال

خيام لضحايا الزلزال
خيام لضحايا الزلزال

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ في تركيا أن عدد الخسائر في الأرواح جراء الزلزال المدمر بلغت 20665 شخصًا، فيما لاتزال عمليات الإجلاء من المنطقة مستمر.

أفادت إدارة الكوارث أن 20 ألفًا و665 شخصًا فقدوا حياتهم، وأصيب 80 ألفًا و88 بجروح في اليوم السادس من الزلزال الذي ضرب كهرمان مرعش.

فؤاد أوقطاي نائب الرئيس التركي، قال إن هناك حوالي مليون و50 ألف مواطن في ملاجئ مؤقتة، ويتم تلبية الاحتياجات الغذائية والأساسية لهم.

وقال أوقطاي من مركز إدارة الأزمات التابع لإدارة الكوارث والطوارئ، إن عمليات الإجلاء من منطقة الكارثة مستمرة، و"حتى الآن تم إجلاء 190 ألف مواطن خارج المنطقة، حوالي 90 ألف منهم في ملاجئ مؤقتة أنشأناها خارج المنطقة، والباقي مع أقاربهم ونقدم كل أنواع الدعم لمواطنينا فيما يتعلق بعمليات الإجلاء".

وتم إنشاء مدن من الخيام في أنطاكيا وإسكندرونة بولاية هاتاي لإيواء أولئك الذين تضررت منازلهم بشكل مؤقت من جراء الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش.

زلزال تركيا

وأعلنت فرق الأنقاذ في أديمان، أنه تم إنقاذ امرأة تدعى أوزليم يلدز حية بعد 117 ساعة من الزلزال نتيجة جهود فريق البحث والإنقاذ الأمريكي (USAID). وذكر أن يلدز كانت تعيش في الطابق الثاني من المبنى المنهار المكون من ثمانية طوابق.

وذكر أنه في كهرمان مرعش، تم إنقاذ مينكشي تاباك البالغ من العمر 70 عامًا من تحت الأنقاض بعد 112 ساعة.

اقرأ أيضا: إنقاذ مسنة عمرها 83 عاما بعد 124 ساعة تحت أنقاض زلزال تركيا