الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:49 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معجزة.. إنقاذ سيدة من تحت الأنقاض بعد مرور 104 ساعة على زلزال تركيا

إنقاذ سيدة بعد مرور 104 ساعة على زلزال تركيا
إنقاذ سيدة بعد مرور 104 ساعة على زلزال تركيا

بعد مرور 104 ساعة على زلزال تركيا المدمر، الذي ضرب مدن الجنوب التركي بقوة 7 درجات بمقياس ريختر، وأصاب أيضا جميع مناطق الشمال السوري، وخلف أكثر من 23 ألف قتيل وآلاف الجرحى، لا يزال فريق البحث والإنقاذ تواصل البحث عن المفقودين تحت الأنقاض.

تمكن فريق إنقاذ ألماني من استخراج مرأة بولاية هاتاي التركية، بعد مرور 104 ساعة على وقوع الزلزال، لذلك وصف رئيس فريق الإنقاذ الواقعة بـ"المعجزة".

هتف عمال فرق الإنقاذ والمدنيين الذين شاهدوا عملية الإنقاذ المعجزة، حيث ظلت السيدة أكثر من 104 ساعة تحت الأنقاض بحالة سيئة، ورغم ذلك بقيت على قيد الحياة.

نقلت السيدة زينب كهرمان، التي تبلغ من العمر 40 عامًا، إلى عمال الرعاية الصحية للفحص والتأكد من سلامتها، إذ جرى استخراجها من بين الكتل الخرسانية بحالة سيئة.

قال ستيفن باير رئيس فريق الإنقاذ الألماني: "الآن أنا أؤمن بالمعجزات"، مضيفاً: لكن الأمر يبعث الفرحة في قلوب الجميع، وكونها تخرج على قيد الحياة فهذه معجزة حقيقية".

وكتبت منظمة "آي إس أي أر" الألمانية عبر حسابها الرسمي بتطبيق تويتر، أن الفريق استغرق أكثر من 50 ساعة للوصول إلى السيدة وإنقاذها وهي على قيد الحياة، قبل أن تموت، وحالتها الآن مستقرة.

بعد إتمام عملية إنقاذ السيدة، قالت أسرتها لرويترز، إنها كانت على عمق كبير بين الركام، ولكن ببراعة تمكن الفريق من استخراجها بسلام، كما إنهم استطاعوا إيصال المياه إليها باستخدام خرطوم، فضلاً عن كونهم استطاعوا جعل شقيقتها زبيدة تتحدث معها وهي تحت الأنقاض.

اقرأ أيضاً: السويد تشمت بعد زلزال تركيا: «أين إلهكم الآن»