الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 05:36 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

في عيد ميلادها الـ55.. 10 معلومات لا تعرفها عن أحلام

أحلام صورة أرشيفية
أحلام صورة أرشيفية

تحتفل نجمة الخليج العربي أحلام، بعيد ميلادها 55، حيث إنها من مواليد 13 فبراير عام 1968، وتعد واحدة من أهم نجمات الخليج ولقبت بالملكة.

ونستعرض لكم في هذا التقرير 10 معلومات نعرفكم بواسطتها على النجمة أحلام في يوم ميلادها:

* ولدت أحلام يوم 13 فبراير عام 1968 في أبو ظبي بدولة الإمارات، من أب إماراتي وهو المغني الشعبي على الشامسي ومن أم بحرينية، وتربت في طفولتها بالبحرين.

اسم أحلام الحقيقي

* اسمها الحقيقي هو "ميثاء"، وأطلق عليها والدها اسم أحلام عرفانًا بجميل طبيبة مصرية كانت تحمل اسم أحلام، أسعفتها وهي رضيعة بعدما أصيبت بجرح خطير في جبينها عقب سقوطها من يديّ أختها.

* تلقت تعليمها الأساسي في مدارس المحرق، ثم درست الشريعة الإسلامية ولكنها لم تكمل دراستها، لأنها قررت أن تتجه إلى الغناء بالرغم من معارضة الأهل، وكانت أكدت أحلام خلال تصريحاتها لقناة روتانا أنها نشأت نشأة إسلامية، وحفظت أجزاء كثيرة من القرآن، وأشارت إلى أنها كانت تقوم بدراسة القرآن مع دراستها الجامعية بسبب ضائقة مادية مرت بها عائلتها عقب وفاة والدها بالرغم من امتلاكه لشركات مقاولات.

* لقبها النجم السعودي محمد عبده بفنانة الخليج، وأطلق عليها الجمهور لقب "الملكة".

* أحلام من أكثر المغنيات الأعلى أجرًا في إحياء الحفلات والمهرجانات بالوطن العربي.

* من أبرز الألبومات التي قدمتها أحلام خلال مشوارها الفني "أحبك موت، مع السلامة، ما يصح إلا الصحيح، مختلف، لعلمك بس، رزق الورد".

* كما أنها تعد أول فنانة خليجية تغني في تونس بمهرجان قرطاج الدولي، كما شاركت بالغناء في دولة فلسطين لمرّتين في مهرجان رام الله ومهرجان بير زيت، بالإضافة إلى أنها وهي مطربة الخليج الأولى والوحيدة التي شاركت بمهرجان جرش بالأردن لمرتين، كما أنها شاركت في مهرجان موازين ومراكش.

اقرأ أيضا:

13 فبراير.. أحمد سعد يطرح أغنيته الجديدة «قادر أكمل»

زوج أحلام وأولادها

* تزوجت أحلام في يوم 18 يونيو عام 2003، من بطل الرالي القطري مبارك الهاجري، ونالت بعدها الجنسية القطرية، وأنجبت منه ثلاثة أبناء وهم: فهد الذي ولد عام 2004، وَفاطمة ولدت في عام 2008، وأخيرا أنجبت لؤلؤة في عام 2010.

* اشتهرت أحلام كثيرا في مصر، بسبب مشاركتها في برنامج "عرب أيدول".

* وتشارك حاليا أحلام في برنامج "سعودي أيدول" مع عدد من نجوم الغناء العربي منهم السورية أصالة نصري والسعودي أصيل أبو بكر والعراقي ماجد المهندس وهي رئيسة لجنة تحكيم.