الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 05:10 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مش عاوزة أولد طبيعي ولا قيصري».. سبب خوف الأمهات الجدد من الإنجاب

البلوجر أحلام عادل- فيس بوك
البلوجر أحلام عادل- فيس بوك

دقائق معدودة لمقطع فيديو أشعل السوشيال ميديا بحالة من السخرية اللازعة، بعد ظهور بلوجر شهيرة تدعى "أحلام عادل" التي ظهرت في الفيديو منهارة من البكاء وتحكي عن معاناتها مع الحمل، مرددة جملة "أنا مش عايزة أولد قيصري ولا طبيعي".

الأمر الذي أثار حيرة المتابعين لها على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلين عن سبب الخوف الذي يتملك الفتاة من الإنجاب ويجعلها منهارة بهذا الشكل.

الخوف من الإنجاب

وتعليقًا على هذا الصدد قال الدكتور مدحت فرج، استشاري الصحة النفسية، إن الحياة الزوجية تحمل في طياتها الكثير من الأسرار والأمور الغامضة، حيث تنتقل الفتاة من كنف عائلتها إلى زوجة مسؤولة عن زوج وبيت كامل وأطفال فيما بعد.

أما بشأن الخوف من الإنجاب سواء كان قيصري أو طبيعي، فقد أوضح فرج خلال حديثه لـ"الطريق"، أن الأم تخشى من الآلام التي ستتعرض لها أثناء الولادة، ويأخذها التفكير للنظر في المستقبل، تائهة بين التربية السوية والأخلاقيات والبيئة التي سيكبر فيها طفلها.

وأكد استشاري الصحة النفسية، أن انخفاض الوعي بين النساء وانتشار المعلومات المغلوطة جعلهن خائفات من فكرة الإنجاب وتأثيره السلبي على أجسامهن وجمالهن، وهذا الخوف يعد اضطرابًا نفسيًا يطلق عليه اسم "التوكوفوبيا".

ويشار إلى أن البلوجر أحلام عادل، كانت قد خرجت علينا بفيديو في حالة انهيار، وتردد باكية: "أنا مش عايزة أولد طبيعي ولا قيصري.. بس لازم يتولد، ما هو مش هايفضل جوه.. لا يا جماعة الأمهات بتتعب قوي قوي.. أنا مش متخيلة ازاي هايفتحوا بطني كده".

"نجيب إنسان للدنيا"

وواصلت: "أصلها كبيرة نجيب إنسان للدنيا عادي كده، وتبقى مسئول عنه ويطلع سوي نفسيا.. مش عارفة أنا مالي المفروض ابقى كويسة.. حسبي الله ونعم الوكيل.. أنا خايفة قوي قوي.. أنا هافضل كده لحد ما أبقى كويسة".

ونصحت متابعيها: "اوعوا تزعلوا مامتكم في يوم أو متسألوش عليها.. بجد الأمهات دي بتتعب قوي وبتصعب عليا.. لا حول ولا قوة إلا بالله أنا مش عارفة مالي بس".

اقرأ أيضًا: «حياة على المرتفعات».. خبير بلديات ل«الطريق»: الجبال مأوى لـ 15% من سكان مصر