الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:41 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

5 ملايين عبوة مغشوشة.. فيديو يثير الرعب بين عشاق النسكافيه

النسكافية المغشوش- فيس بوك
النسكافية المغشوش- فيس بوك

أثار مقطع فيديو، غصب رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لضبط مصنع يقلد المنتجات الغذائية المضروبة بنفس أكياس وعلب المنتجات الأصلية التي تم غشها باستخدام بودرة منتجات بودرة البلاط.

وتم تصوير شكائر الجبس والأسمنت الأبيض وبيعها بالأسواق بمواصفات غير آمنة ولا تصلح للاستخدام الآدمي.

رواد السوشيال ميديا يسخرون من الفيديو" بودرة البلاط"

نشر أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، عبر منصة" الفيس بوك"، كاتبا:" تعبئة تحت بير السلم.. معرفش هنخلي بالنا إزاي بس الوضع مرعب، يا تري شربتم كام كوباية نسكافية من البانيو".

وتابع: الراجل صاحب المكان منوع في المنتجات بصراحة إحنا في مصيبة مش عارفة هنلاقيها من فين ولا فين".

وعلق أخر" النسكافيه والكوفى ميكس مغشوشين السوق كله مضروب... بودرة بلاط وأنا أقول النسكافية طعمه متغير ليه.. لا بقولك ايه متعملش فيها متأثر وأنك انضحك عليك الطعم كان باين من زمان بقالنا 3 سنين واكتر النسكافية والكوفى ميكس زي الزفت ولو حد عمله لنا مش بنشربه".

5 ملايين عبوة مقلدة بطنطا

وفي سياق متصل، تمكنت إدارة التجارة الداخلية بمديرية التموين والتجارة الداخلية بالغربية، من ضبط 5 ملايين عبوة شاي ليبتون والعروسة ونسكافيه مقلدة داخل مصنع بدائرة مركز طنطا.

وأسفرت الحملة عن ضبط مصنع تحت السلم يقلد علامات تجارية لشركات ليبتون والعروسة ونسكافيه وبيكنج باودر وجيلي دريم وفانيليا تاج الملوك بإجمالي 5 مليون عبوة و3 أطنان خامات، وتم تشميع الآلات والمصنع من الخارج بحضور مجلس المدينة، وتحرر محضر بالواقعة وعرض المتهم على جهات التحقيق.

كما شدد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على رؤساء الوحدات المحلية، باستمرار التنسيق مع الإدارات التموينية بالمراكز في شن الحملات التفتيشية؛ لمراقبة الأسواق وضبط أسعار السلع واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

وأشار إلى أن الدولة بكافة أجهزتها تسعى إلى الحفاظ على استقرار توافر السلع للمواطنين، وعدم السماح بالمغالاة حفاظًا على حقوق المواطنين.

اقرأ أيضًا: «تشبه المذبوحة».. كيف بدأت زراعة اللحوم؟