الطريق
السبت 11 مايو 2024 04:18 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«دعت الله يجعل لها المسرح شيطان».. كواليس اعتزال سهير البابلي

سهير البابلي
سهير البابلي

مشوار فني طويل تجاوز 30 عاما قضتها الفنانة سهير البابلي في رحاب الفن ما بين المسرح والسينما والتليفزيون كانت حصيلته أعمالاً مهمة تركت فيها بصمة جعلت منها واحدة من أبرز فنانات جيلها.

جاءت بدايتها من المسرح القومي بمساعدة المخرج المسرحي فتوح نشاطي وكان يضم عمالقة الفن منهم سناء جميل وأمينة وشاركت "البابلي" في عدة مسرحيات أبرزها "المجنون، العالمة باشا، الناس اللي فوق، بيت برنارد ألبا، الخال فانيا"، وذاع صيتها بعد مسرحيتي "شمشون وجليلة" و"سليمان الحلبي" وتألقت في مسرحية "القضية".

ومن المسرح القومي خطفها المنتج سمير خفاجي لفرقة الفنانين المتحدين وقدمت دور "الأبلة عفت" في مسرحية "مدرسة المشاغبين" التي صنعت بها أسطورتها وتوالت مسرحياتها منها "عطية الإرهابية، العالمة باشا، الدخول بالملابس الرسمية" وغيرها.

كان المسرح بالنسبة لـ سهير البابلي شيء عظيم اكتسبت بواسطته شهرتها للدرجة التي تمنت فيها أن تموت وهي على خشبته وهو نفس المسرح الذي دعت الله أن يكرهها فيه ويجعله بالنسبة لها شيطان.

قررت "البابلي" اعتزال الفن وارتداء الحجاب في 1997 في مفاجأة للوسط الفني وجمهورها وابتعدت فترة عن إجراء حوارات صحفية أو تليفزيونية حتى استضافتها الإعلامية هالة سرحان وكشفت عن السبب وقالت أنها قضت 30 عاما في خط الفن قررت بعدها أن تدرس شخصيتها ودينها لأنها بعيدة عنه تماما- على حد وصفها.

عن كواليس ما قبل قرار الاعتزال والحجاب، قالت إنها كانت حريصة على أداء فريضة العمرة أما فريضة الحج كانت مرهونة بارتدائها للحجاب: "خلصت العمرة وبعد صلاة المغرب سجدت ودعيت وكان فيه حاجات جوايا تعباني من المسرح من المناخ والروايات والأسلوب والدخلاء وحاجات كتير زادت فقلت يارب كرهني في المسرح واجعله شيطان بالنسبة لي وأنا ساجدة، هو ما يكرهنيش ولا يلفظني أنا دعيت إني ما أحبش المسرح لأن عشقي للمسرح ما حصلش".

وتابعت في حوارها: "دعيت إني عايزة أطرد من حياتي هذا المسرح علشان مايبقاش مسيطر على حياتي، وكان فيه هاتف قالي أقول هذا الكلام وكنت لأول مرة أبكي بالطريقة دي وأنا ساجدة وبعدها عودت إلي مصر وبعد 6 أشهر كنت سايبة المسرح اللي بالنسبة لي وقولت في أحاديث كتير نفسي أموت على خشبة المسرح، والحمد لله الذي عافاني ومامتش على خشبة المسرح كانت هتبقى مقلب كبير أوي هأصعد على ما أنا عليه وانتوا في رقبتي".

وأضافت أنها بعد مرور 6 أشهر على عودتها من العمرة ارتدت الحجاب واعتزلت حتى البرامج واختفت تماما وذهبت إلى السعودية وهناك حصلت على إقامة وكانت تجد معاملة طيبة من الجميع.


اقرأ أيضًا: نادية الجندي تكشف سر جمالها وحفاظها على رشاقتها.. فيديو