الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:39 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صقيع وثلوج.. تحذير عاجل من الأرصاد بشأن طقس الساعات المقبلة| فيديو

حالة الطقس
حالة الطقس

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الفترة المقبلة، قائلة إن جميع أنحاء الجمهورية تتعرض لموجات برودة وانخفاض في درجات الحرارة نتيجة وجود منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، الأمر الذي يؤدي إلى تكاثر السحب وحجب آشعة الشمس مما يزيد الإحساس بالبرودة.

وأضافت منار غانم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحنا مصري" المذاع عبر الفضائية المصرية، اليوم الثلاثاء، أن المناطق الشمالية سيسودها طقس مائل للبرودة خلال فترات النهار، مائل للدفء على محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء، أما بالنسبة لساعات الليل ستقل درجات الحرارة بشكل ملحوظ وستكون درجات الحرارة على القاهرة الكبرى بين 9 و8 درجات.

اقرأ أيضًا:«فئران وكلاب».. حيوانات تستعد للمشاركة في عملية إنقاذ ضحايا زلزال تركيا

وأوضحت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن محافظات شمال الصعيد ستكون درجات الحرارة فيها بين 6 و 5 درجات وفي محافظات سيناء ستصل درجات الحرارة إلى الصفر او أقل بالإضافة إلى أن الصقيع سيتكون على المزروعات في وسط سيناء مع تكون الثلج على مرتفعات جبال سانت كاترين؛ مضيفة أن في فترات الليل ستكون الأجواء شديدة البرودة على كافة أنحاء الجمهورية.

وأردفت أن فرص سقوط الأمطار ستزيد في ساعات المساء على القاهره الكبرى وبعض المناطق من مدن القناة وخليج السويس؛ وتمتد هذه الحالة الجوية حتى غد وستتحسن الأحوال بشكل أفضل بداية من يوم الخميس.