الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:36 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تساقط الثلوج».. درجات الحرارة في سانت كاترين تصل لـ «تحت الصفر»

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن المنخفض الجوي بطبقات الجو العليا سيتعمق للداخل، بالإضافة إلى استمرار هبوب كتل الهواء المقبلة من "جنوب وشرق أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط"، مما يزيد من الشعور ببرودة الجو.

درجات الحرارة على القاهرة الكبرى

منار غانم لفتت في تصريحات تليفزيونية لها منذ قليل، إلى أن أشعة الشمس سيتم حجبها بواسطة السحب، منوهة أن درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والجيزة ستصل إلى 17 مئوية في أثناء النهار، ليكون الجو مائل للبرودة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبري وشمال الصعيد، دافئ قليلا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

حالة الطقس في الليل

أما عن طقس الليل، فتنخفض درجات الحرارة وبصفة خاصة في ساعات الليل المتأخرة والصباح باكر، لتبدأ درجات الحرارة في منطقة القاهرة الكبري من 8 لـ 9 درجات مئوية.

وتغطي الثلوج منطقة سانت كاترين ووسط سيناء، بعد وصول درجات الحرارة لـ 0 وتحت الصفر.

اقرأ أيضًا: المجلس الوطني الإماراتي يشيد بالدور البرلماني المصري: يقدمان عملًا جبارًا

أما عن موجة الصقيع، فتتكون على المزروعات المتواجدة بوسط سيناء أو شمال الصعيد، وتتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين وجبال موسي في الليل، علاوة على تساقط الأمطار في أغلب مناطق الجمهورية.

title="الأرصاد:طقس شديد البرودة واحتمالات سقوط أمطار على كافة الأنحاء.. وبيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم" width="881">