الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:00 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التموين»: نستهدف إنتاج 1.8 مليون طن سكر البنجر

وزارة التموين والتجارة الداخلية
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن انتهاء مصانع بنجر السكر من عمليات الصيانة لاستقبال موسم هذا العام، مشيرة إلى أن حجم المساحة المنزرعة هذا العام بلغ ‏‏620 ألف فدان بنجر سكر بزيادة تصل إلى 10 آلاف فدان عن ‏العام الماضي لإنتاج ما يصل إلى 1.8 مليون طن سكر هذا ‏العام.

وجاء فى التقرير الذى تلقاه الدكتور ‏علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، من ‏رؤساء مجالس إدارة شركات ومصانع بنجر السكر حول الاستعدادات، أن المصانع ‏تعمل بنظام الميكنة كاملة بدءًا من تَسلم البنجر من المزارع ‏وصولًا إلى صرف المستحقات المالية من خلال البنوك ‏وماكينات الصرف.

وأكد أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزير قد وجه رؤساء ‏إدارات الشركات بتسهيل عمليات التوريد للمزارعين، وتسهيل ‏عمليات صرف المستحقات لهم، مضيفًا أن المصانع جاهزة ‏لاستقبال الموسم هذا العام بإجراءات ميسرة.

وأشار كمال، إلى أن ‏إنتاج السكر من مصانع قصب السكر وبنجر السكر سوف ‏تغطي ما يصل إلى الـ90% من الاستهلاك المحلي من هذه ‏السلعة الاستراتيجية الهامة، مشيرًا إلى أن الوزارة تضخ ‏كميات تصل إلى 120 ألف طن من إنتاج مصانع قصب السكر ‏وبنجر السكر شهريًا على المنظومة التموينية بواقع يصل إلى ‏‏4 آلاف طن سكر يوميًا.