الطريق
السبت 27 أبريل 2024 11:01 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ناسا» ترسل أول بعثة مأهولة إلى محطة الفضاء في أبريل المقبل

ناسا-متداول سوشيال
ناسا-متداول سوشيال

كشفت مجموعة من المسؤلين بشركة "بوينج" بوكالة "ناسا" للفضاء، عن إرسال بعثة مأهولة لمركبات الفضاء تعرف بـ "ستارلاينر" لأول مرة، وذلك في شهر أبريل المقبل.

أكد مسؤولي الشركة على تحديد الموعد الذي يتم فيه نقل رواد الفضاء فوق متن المركبة لمحطات الفضاء الدولية في أبريل القادم، كما تنتهي شركة المتخصصة لصناعة الطيران من الخطوة الأخيرة، بوضع جدول زمني مكلّف لتأخرها عن مواعيده المحددة.

"بوينج" تطلق مركبة "ستارلاينر" لمحطة الفضاء الدولية

وتعتبر أول رحلة مأهولة للمركبة التي تحمل اسم "ستارلاينر"، بعد عام تقريبًا من تحليق المركبة الفضائية إلى المحطة الفضائية وعودتها بدون أفراد، حتى تستكمل بعثة شديدة الأهمية إلى وكالة ناسا في المحاولة الثانية لها، وذلك بعد فشل رحلة تجريبية عام 2019، بسبب عطل في البرمجيات.


كما يوجد توقعات لشركة بوينج ووكالة ناسا، من إرسال أول بعثة مأهولة، وهو بعد أن يعالج المهندسين المشاكل، التي واجهتهم أثناء رحلة "ستارلاينر" التجريبية الماضية، وفقا لما ورد بموقع "سكاي نيوز".

أكد رئيس برنامج "ناسا"، الذي يدعي "ستيف ستيتش"، ويعد المسئول عن تطوير "ستارلاينر"، في بيان صحفي مشترك مع شركة بوينج: "أن الهدف في الوقت الحالي هو تحديد موعد إنطلاق البعثة خلال الفترة المقبلة".

تعد البعثة مهمة الإختبار النهائية، لذلك تستغرق من الوقت ثمانية ليال، لانتقال رائدى الفضاء "باري ويلمور وسونيتا ويليامز"، التابعين لوكالة ناسا إلى المحطة مع عودتهم، وأيضا سوف يتم اعتماد "ستارلاينر" لمهام رواد الفضاء الدورية.

وبعد التحقق من اعتمادها، يتم اختيار الكبسولة لوكالة ناسا، وبعد ذلك يتوجه رواد الفضاء إلى المحطة، وسوف تنضم مركبة الفضاء لكرو دراجون الخاصة بشركة "سبيس إكس"، والمعتمدة من عام 2020.

اقرأ أيضا: «تسبب سالمونيلا».. مخاطر شوكولاتة كيندر على الأطفال وحقيقة سحبها بمصر