الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:46 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تنازل والدها عن القضية.. هل تفلت قاتلة والدتها في بورسعيد من حبل المشنقة؟

المتهمة
المتهمة

قضت محكمة جنايات بورسعيد اليوم السبت، بمعاقبة «نورهان خليل» المتهمة بقتل والدتها «داليا الحوشى» بمساعدة عشيقها بالاعدام شنقا، وذلك بعد إحالة أوراقها إلى فضيلة مفتى الجمهورية لأخذى الرأي الشرعى في إعدامها والذى جاء بالموافقة.

أكدت المحامية نهى الجندى، أن تنازل والد «نورهان» فتاة بورسعيد المتهمة بقتل والدتها بمساعدة عشيقها عن الشق المدني لايؤثر على حكم الإعدام الذى صدر اليوم من محكمة جنايات بورسعيد ضد المتهمة، وذلك لأن الشق الجنائى لا ينفي الجريمة ونحن أمام جريمة قتل مكتملة الأركان بركنيها المادى والمعنوى.

وقالت الجندى في تصريحات خاصة «للطريق»: "إن تنازل ولى الدم عن الدعوى المدنية يخفف العقوبة في بعض الحالات منها القتل الخطأ أو القتل دون أصرار وترصد أو الضرب الخطأ الذى يؤدى إلى موت، ولكن جريمة قتل المجني عليها «داليا الحوشي» مكتملة الأركان".

وتقدمت هايدي الفضالي، دفاع المتهمة نورهان خليل بطلب رسمي من والد المتهمة بقتل والدتها بالتنازل عن الشق المدني إلى هيئة محكمة جنايات بورسعيد باعتباره ولى الدم، قبل النطق بحكم الإعدام ضد المتهمة بعد إحالته أوراقها إلى فضيلة مفتى الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامها، وذلك محاولة منه في تخفيف العقوبة ضدها.

وفي وقت سابق، أمر المستشار حماده الصاوي، النائب العام، بإحالة الطالبة «نورهان خليل» إلى محكمة الجنايات المختصة، وشريكها الطفل «حسين» الذى لم يتجاوز عمره الـ 15 عامًا إلى محكمة الطفل المختصة، لمعاقبتهما عما أسند إليهما من اتهامهما بارتكاب جريمة قتل والدة المتهمة عمدًا مع سبق الإصرار، وحددت المحكمة جلسة اليوم للنطق بالحكم ضد المتهمة بعدما أحالت أوراق القضية إلى فضيلة مفتي الجمهورية، وعلى الجانب الآخر قررت محكمة جنايات الأحداث بمعاقبة الطفل بإيداعه مؤسسة عقابية «دور رعاية».

اقرأ أيضا: نهاية صديقين بأكتوبر بسبب الأغاني.. «أحدهما جثة والآخر خلف القضبان»