الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:07 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زحام بمحل ملابس في شبرا بعد إعلانه تخفيضات على الملابس الشتوية تصل لـ70%

زحام أمام محل ملابس بشبرا (موقع التواصل)
زحام أمام محل ملابس بشبرا (موقع التواصل)

شهد حي شبرا شمال القاهرة، زحام هائل على أحد المحلات، بعد إعلانه عن عروض وتخفيضات على الملابس الشتوية، مما أدى إلى حالة هرج وتلفيات تسببت في إغلاقه.

وروى مدحت ياسر أحد شهود العيان، الذي كان متواجدا بالقرب من المحل، أنّه فوجئ قبل يومين بقيام المحل بتعليق لافتة تتضمن الإعلان عن تخفيضات في أسعار الملابس الشتوية بنسبة تصل إلى 70%، فعزم على الاتصال بأصدقائه للتسوق يوم السبت، لكنهم فوجوا بأعداد هائلة في محيط المحل.

الأوكازيون الشتوي

وأضاف في تصريح خاص لموقع "الطريق" أن المحل اعتاد كل عام على تصفية البضائع الشتوية التي لديه وبيعها بأسعار أقل من سعر الجملة، مشيرا إلى أن تلك الملابس مستوردة من الخارج وخامتها جيدة مقارنة بالسعر.

وبيّن أنه لم يكن يتوقع المظهر الذي شاهده اليوم السبت حيث توافد الآلاف من جميع أحياء القاهرة لأجل شراء الملابس الشتوية بأسعار مخفضة، الأمر الذي أدي إلى حالة من الهرج والمرج، ومن ثمّ اضطر المحل إلى الإغلاق.

أعداد هائلة

وكشف أن أصحاب المحال المجاورة، اعترضوا على طريقة حشد كل تلك الأعداد الهائلة التي أتت لشراء الملابس من المحل صاحب الإعلان، ومع ذلك حاولوا تنظيم الجمهور في البداية لكن الأمر خرج عن السيطرة مع توافد المزيد.

وأشار إلى أن الأسعار كانت بتخفيضات تصل إلى 70% في العديد من الأنواع وخاصة الشتوية، وهو ما جعل كثيرين يتخذون قرار المجيئ إلى المحل.

سوء تنظيم

وألمح إلى أن هذا الأوكازيون يقام كل عام من أصحاب المحال الكبرى في شبرا لكن هذه المرة كان الإقبال غريبا بشكل مبالغ فيه، ولم يتمكن إلا عدد قليل من شراء الملابس بينما أعاق الزحام الأغلبية من شراء ما يحتاجونه.

واختتم بالإشارة إلى أن المحال لمجاورة أغلقت أبوابها أيضا في وجه الزبائن خوفا من حالة الهرج والمرج التي انتشرت مع توافد الأعداد الهائلة على المحل صاحب عروض التخفيضات، لافتا إلى أن الأعداد تقدر بالآلاف من المواطنين.

اقرأ أيضا: بعد المقبرة الفرعونية المقلدة.. ما هي عقوبة تزييف الآثار بقصد الاحتيال؟