الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:26 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بلينكين يطالب نظيره الصيني بعدم تكرار واقعة «منطاد التجسس»

ناقش وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين أزمة "منطاد التجسس"، مع أكبر دبلوماسي صيني ومدير اللجنة المركزية للعلاقات الخارجية للحزب الشيوعي الصيني، فانج يي، في إطار مؤتمر ميونيخ للأمن.

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، إن بلينكين ذكر خلال اجتماعه مع كبير مسؤولي السياسة الخارجية الصيني، وانج يي، في ميونيخ: "الصين متهمة بانتهاك غير مقبول لسيادة الولايات المتحدة والقانون الدولي عبر إرسالها منطاد للمراقبة إلى الأجواء الأمريكية"، وشدد على أن هذا العمل غير المسؤول يجب ألا يتكرر مرة أخرى.

يعد ذلك أول اتصال رفيع المستوى بين البلدين منذ أن أسقطت الولايات المتحدة منطادًا صينيًا للمراقبة قبل أسبوعين.

وقالت الولايات المتحدة إن منطاد التجسس حلق على ارتفاعات عالية، ودخل المجال الجوي لأكثر من 40 دول في 5 قارات.


وأشار برايس إلى أن بلينكين حذر أيضًا من عواقب الدعم المالي الصيني أو المساعدة لروسيا في حربها الوحشية ضد أوكرانيا، لتجنب العقوبات المنهجية.

وشدد في البيان على أن وزير الخارجية أدان التجربة الدولية للصاروخ الباليستي الذي أجرته كوريا الشمالية ووصفها بأنها "آخر عمل لزعزعة الاستقرار"، وقال إن القوات المسؤولة يجب أن تستجيب لمثل هذه التحديات الدولية المهمة.

وأكد بلينكين، مجددا أنه لم يطرأ تغيير على دعم بلاده لسياسة "صين واحدة"، وشدد على أهمية الحفاظ على السلام والاستقرار على طول مضيق تايوان.

يذكر أن بلينكين، ألغى رحلة إلى بكين في وقت سابق من هذا الشهر بسبب حادث المنطاد، الذي سبب خلافًا كبيرًا بين البلدين.

اقرأ أيضا: هجوم سيبراني على أنظمة مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي