الطريق
الأحد 5 مايو 2024 05:17 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
القوات البحرية تشارك التدريب المشترك ”الموج الأحمر- 7” بالسعودية محافظ الغربية يزور الكنيسة الإنجيلية ومطرانية طنطا لتقديم التهنئة بعيد القيامة العجواني: الإمام الطيب يولي اهتمامًا كبيرًا بدعم الطلاب الأجانب جامعة طنطا تحصد المركز 548 عالميًا والثاني محليا في مجال الهندسة والتكنولوجيا محافظ الغربية يقدم التهنئة لأقباط المحلة وسمنود ويوزع هدايا الرئيس جناح مصر يستضيف توقيع ومناقشة كتاب ”الألم والأمل” بمعرض أبو ظبي وزير الاتصالات يشهد توقيع تعاون لتطوير تطبيق أتمتة ضمان الجودة فى مراكز الاتصالات باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعى خطاب السيسي يسيطر على مناقشات اتحاد عمال تحالف الأحزاب المصرية نائب محافظ البحيرة تزور الكنيسة الإنجيلية وتقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد لليوم الثالث على التوالي.. استقرار أسعار الذهب في مصر وعيار 21 بـ 3065 جنيهًا نائب محافظ البحيرة تقدم التهنئة للإخوة المسيحيين بعيد القيامة المجيد بمقر مطرانية البحيرة شون وصوامع البحيرة تستقبل 101481 طن قمح

بأقل سعر.. طريقة عمل الفول المدمس زي المحلات بالظبط

الفول المدمس_مصدر الصورة_سوشيال
الفول المدمس_مصدر الصورة_سوشيال

يعتبر طبق الفول المدمس الطعام الأكثر شعبية في وجبة الإفطار على المائدة المصرية طوال أيام العام ويقبل على تناوله الكثير في المطاعم والعربات المتنقلة.

وخلال هذه السطور يقدم موقع "الطريق" طريقة عمل الفول المدمس على طريقة المطاعم الشهيرة بمكونات بسيطة داخل المنزل.

المكونات:

- نصف كيلو من الفول

- 4 ملاعق عدس أصفر

- 3 فصوص ثوم

- ثمرة طماطم

- عصير نصف ليمونة

- ربع ملعقة من الكركم

- ثمرة جزر مبشورة

- ملعقتين نشا

- ماء

الطريقة:

يمكن إعداد طريقة عمل الفول المدمس في المنزل بوصفة المطاعم الشهيرة من خلال اتباع المراحل التالية:

- في المرحلة الأولى نقوم بغسل مقدار الفول جيدا في إناء، ثم نقوم بغسل مقدار العدس في إناء أخر.

- في المرحلة الثانية نقوم بنقع مقدار الفول والعدس كل مقدار في إناء منفصل لمدة 12 ساعة.

- في المرحلة الثالثة نقوم بتجهيز دماسة الفول أو إناء عميق ونضع فيه مقدار الفول والعدس وفصوص الثوم المقطعة ثم الطماطم المبشورة، ثم نضع الدماسة على النار.

- في المرحلة الرابعة نقوم بوضع عصير نصف ليمونة وقشر الليمون، ثم نضيف ربع ملعقة صغيرة من الكركم وجزرة مبشورة ونقلب المكونات جيدا ثم نقوم بوضع الدماسة على نار عالية حتي الوصول إلى مرحلة الغليان ثم عقب ذلك نقوم بتهدئة النار.

- في المرحلة الخامسة نقوم بترك المكونات على مار هادئة حتي تضنج جميع المكونات ونتابع المكونات ونضيف الماء إذا احتاجت ذلك.

- في المرحلة السادسة بعد نضج جميع المكونات تترك الدماسة بعيدا عن النار.

- في المرحلة السابعة والأخيرة نحضر طبق صغير ونضع به 3 ملاعق ماء وملعقتين من النشا ثم نقوم بخلط المكونات جيدا ووضعها على خليط الفول ويقلب جيدا، ثم يقدم مع الطحينة.

اقرأ أيضًا: زي الجاهز.. إليكِ طريقة عمل الليمون المخلل في البيت قبل رمضان