الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:55 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

إحباط 4 محاولات تهريب في جمارك مطار برج العرب

جمارك مطار برج العرب تضبط 4 محاولات تهريب
جمارك مطار برج العرب تضبط 4 محاولات تهريب

استطاع رجال الجمارك بمطار برج العرب الدولي، برئاسة مدير عام المواني الجوية، من ضبط 4 محاولات تهرب جمركى لعدد من الهواتف المحمولة وكمية من النقد المصري، بالإضافة إلى عدد من مشغولات الثمينة.

وجاء ذلك مخالفة لعدة قوانين مختلفة، ومنهم قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003، وقانون البنك المركزي رقم 194، وقانون مكافحة غسل الأموال رقم 80 لسنة 2002، وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 11 وقانون المعادن الثمينة رقم 68 لسنة 1976 المعدل بقانون 15 لسنة 2002 المتعلق بالرقابة على المعادن الثمينة.

وكانت محاولة التهريب الأولى مع أحد الركاب المصريين القادمين من أبو ظبى على رحلة طيران ويز إير، حيث تم الاشتباه به من قبل رئيس قسم الوديعة ورئيس الوردية الراكب ه . ح . م، وبمروره على جهاز فحص بالأشعة تم ملاحظة وجود أجسام بجسد الراكب. ثم تمت تشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكب وأتضح وجود 11 هاتفًا محمولًا ماركة دون علب .و بلغت التعويضات الجمركية المستحَقة 152 ألف جنيه.

وكانت محاولة التهريب الثانية مع أحد الركاب المصريين القادمينن من إيطاليا على رحلة طيران العربية القادمة من بيرجاموا، حيث بعد تشكيل لجنة تم تفتيش حقائب الراكب ثم تبين وجود 700 جرام من مشغولات معدنية ثمينة من الأبيض والأصفر وهى بأحجام مختلفة . وقدرت القيمة لها بصورة أولية قبل العرض على مصلحة دمغ المصوغات والموازين بمبلغ 1 مليون و260 ألف جنيه. كما قُدّرت الرسوم المعرضة للضياع بحوالى 320 ألفًا و40 جنيهًا.

وفى المحاولة الثالثة، كان الاشتباه فى مصرى الجنسية أيضًا، حيث بعد التفتيش تم إيجاد 10 هواتف محمول ماركة دون علب.وكانت المحاولة الأخيرة أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب المسافرين إلي الكويت.‎

وبالعرض على مدير إدارة الجمرك تم تشكيل لجنة لتفتيش حقائب الراكب وجود 75 ألف جنيه مصري تم لفها بورق ألومنيوم مخبأة بين طيات الملابس.

وتنفيذًا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، ورئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة بتشديد الرقابة على المطارات والمنافذ الجمركية . قرر مصطفى العربى، مدير عام الإدارة العامة للموانئ الجوية، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة خيث تم تحرير 4 محاضر ضبط جمركي أرقام 4 و5 و6 و7 لسنة 2022.

اقرأ أيضًا:

غرفة شركات السياحة لـ«الطريق»: أسعار عمرة رمضان 2023 تصل إلى 52 ألف جنيه