الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:56 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”أكفل طفل يتيم”.. مبادرة إنسانية بقرى ونجوع سوهاج

أرشيفية
أرشيفية

أطلقت مديرية التضامن الاجتماعي بسوهاج بالتعاون مع مكتب مشروعات الأورمان مبادرة إنسانية تحت عنوان "أكفل طفل يتيم ولو لمرة واحدة فى حياتك"؛ لدعم كفالة الطفل اليتيم في جميع الجوانب، وذلك من خلال توفير أبسط احتياجاته وهى الغذاء الجيد والتغذية السليمة، وتوفير فرص تعليمية جيدة له، وتهيئته لمستقبل أفضل، بالإضافة إلى علاجه في أفضل المراكز الطبية.

من جانبه أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان أن مبادرة "أكفل طفل يتيم ولو لمرة فى حياتك" جاءت تأكيدًا على اهتمام الجمعية بهذه الشريحة، وذلك من خلال وضع الطفل اليتيم على رأس أولوياتها فى جميع المجالات، ففي الجانب الصحي نجحت في علاج الألاف من الأطفال الأيتام من خلال تلقيه العلاج المناسب لدى أفضل المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة.

وأشار "شعبان" إلى أنه في الجانب التعليمي نجحت الجمعية في تطوير ودعم عشرات المدارس والحضانات، والتي امتدت لنواحي وأنشطة خيرية متعددة وأثمرت بشكل كبير فى مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا فى محافظة سوهاج.

وفى مجال التغذية وزعت الجمعية ملايين كراتين المواد الغذائية واللحوم وأثمرت بشكل كبير فى مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الآولى بالرعاية والأكثر احتياجًا فى قرى وعزب ونجوع محافظة سوهاج بالتعاون مع جمعية الأورمان.

واوضح أن مبادرة " أكفل طفل يتيم ولو لمره واحدة فى حياتك " جاءت استكمالا لما قدمته الجمعية بسوهاج ومنذ انطلاق عملها الخيري قبل أكثر من 25عامًا حيث تضع الطفل اليتيم على رأس أولويات عملها الخيري في جميع أنشطتها، وأثمرت بشكل كبير فى مجال تحسين معيشة عدد كبير من الأسر الآولى بالرعاية والأكثر احتياجًا فى قرى وعزب ونجوع محافظة سوهاج، مؤكدا ان الجمعية تقدم خدماتها لأكثر من مليون طفل يتيم على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضًا:محافظ الجيزة يعنف رئيس حي الدقي بسبب رصده عدد من المخالفات.. «صور»

وأشار مدير جمعية الأورمان إلى أن المواطنين يمكنهم دعم الطفل اليتيم بالتبرع بمبلغ 7200 جنيه، أو مبلغ 600 جنيها شهريًا، وذلك على أقساط ممتدة لمدة 12 شهرًا، أو المساهمة بسهم قيمته 300 جنيه ولو لمرة واحدة فى حياتك، وذلك ليستطيع الجميع المساهمة في دعم كفالة إطعام للطفل اليتيم ووصول الخدمة إلى أكبر عدد من الأطفال الأيتام.