الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 08:50 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

27 فبراير.. فرقة رضا للفنون الشعبية في ضيافة مركز إبداع قبة الغوري

فرقة رضا
فرقة رضا

يستضيف مسرح مركز إبداع قبة الغوري، ضمن إطار بروتوكول التعاون بين صندوق التنمية الثقافية والبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية برئاسة الدكتور عادل عبده، العروض الفنية لفرقة رضا للفنون الشعبية، وذلك يوم الإثنين الموافق 27 فبراير الجاري، في تمام الساعة السابعة مساء.

وتقدم فرقة رضا مجموعة مميزة من الاستعراضات التي تميزت بها الفرقة على مدار سنوات طويلة من تقديم العروض الفنية، ويقود الفرقة الدكتور محمود صلاح، ومن التابلوهات الاستعراضية التي ستقدم: التنورة، أم الخلول، العصايا، الحجالة، الأقصر بلدنا، البمبوطية، الغوزاي، الموشح، فتوات قبلي، الدبكة، الأغاني، الحصان، وغيرها من الاستعراضات.

تقدم هذه الفعاليات ضمن فلسفة العمل التي يتبعها مركز إبداع الغوري من أجل الحفاظ على شخصية مصر التراثية وإبراز الهوية المصرية.

تنظم الحفل الاستعراضي لفرقة رضا بإشراف الفنانة إيناس عبد العزيز _ مدير عام الفرقة، إذ تقدم فرقة رضا للفنون الشعبية والتي تتبع البيت الفني للفنون الشعبية، مجموعة من أروع استعراضاتها التي صممها الفنان محمود رضا وذلك على أنغام الموسيقار علي إسماعيل، ومن هذه الاستعراضات: غريب الدار، التنورة، العصا، استعراضات الفلاحين، ميلدا، حلاوة شمسنا، الحجالة، الطبول، سماح النوبة، الأغاني، الأقصر بلدنا.

الجدير بالذكر أن وزارة الثقافة وافقت على تقديم برامج القطاع بشكل مجاني للجمهور في المناسبات، وذلك انطلاقًا من وصول الثقافة والفن لكل الأسر المصرية بمختلف فئاتها.

اقرأ أيضا: «صورة الذات وجدلية الصراع مع الآخر».. كتاب جديد للناقدة رشا الفوال