الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:52 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«شفرة المرشد.. أسرار شبكات الإخوان وحقوق الإنسان» .. كتاب جديد لمحمود بسيوني

غلاف الكتاب
غلاف الكتاب

صدر حديثا كتاب بعنوان " شفرة المرشد.. أسرار شبكات الإخوان وحقوق الإنسان" للكاتب محمود بسيوني، الكتاب صادرعن الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور أحمد بهي الدين العساسي.

يقسم الكتاب إلى 6 فصول وهي بالعناوين الآتية، الفصل الأول هل يكون مرشد الإخوان القادم أمريكيا؟، الفصل الثاني الإخوان ذئاب الرأسمالية والعولمة، الفصل الثالث كل رجال المرشد، الفصل الرابع إخواني.. ليبرالي.. أناركي.. إسرائيلي، الفصل الخامس حقوق الإنسان غطاء للإرهاب، وأخيرا الفصل السادس فلسفة حقوق الإنسان في الجمهورية الجديدة.

ويسرد الكاتب في مقدمة كتابه نبذة مختصرة عن دور الإنسان، فلكل مهنة رسالتها المقدسة التي تؤديها، فالطبيب ينقذ المرضى، والصحفي مؤكل للبحث عن الحقيقة فيتحرى السبل على أمل أن يصل للحقائق الكاملة، الجندي يحمي أمن البلاد، فجميعا عليه أن يتحرى الدقة خاصة في موجة طوفان وسائل التواصل الاجتماعي وما يعرف بالمحتوى الرقمي حيث تاهت الحدود الفاصلة بين الكذب والحقيقة وتحققت دون مبالغة أسطورة الحقيقة العارية.

كما ذكر الأسطورة القديمة التي تحكي أن الحقيقة والكذب تصادفا ودار بينهما حوار أنتهى بأن يلتقيا معا في الصباح للتنزه في صباح مشرق، سارا حتى توقفا عند بئر كبيرة، فمد الكذب يده للماء وقال للحقيقة كم هي رائعة ودافئة مياه هذه البئر ما رأيك أن نسبح معا في مياهها الرائقة؟ شكت الحقيقة فيما يقوله الكذب ونظرت إليه بريبة.

اقرأ أيضًا: بعد فوزه بجائزة الطيب صالح.. عادل سعد لـ «الطريق»: أهديها لابنتي التي لا أعرف ملامحها