الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:36 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

بيع جواز سفر أنور السادات في مزاد أمريكي بـ 45 ألف دولار.. وأسرته: « لا نعرف شيئا عن هذا الموضوع»

بيع جوا سفر السادات-صالة المزاد
بيع جوا سفر السادات-صالة المزاد

تداول رواد التواصل الاجتماعي صور بيع جواز سفر الرئيس الراحل محمد أنور السادات في صالة مزادات تسمى «هيريتدج» الكائنة بولاية تكساس الأمريكية، حيث تم بيع جواز السفر اليوم بسعر 45.500 ألف دولار مصري.

تواصلت جريدة "الطريق" إلى شقيق الرئيس الراحل محمد أنور السادات لمعرفة كيفية وصول جواز سفر إلى مزادات أمريكية.

حقيقة بيع جواز السفر

وتعليقا على ذلك، قال اللواء عفت السادات شقيق الرئيس الراحل محمد أنور السادات لا يعرف شيئا عن حقيقة بيع جواز السفر الخاص بشقيقه الراحل في مزاد أمريكي.

وأضاف «شقيقه» في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أنه لا يعتقد بأن هذا الخبر صحيح ولا يعرف معلومات بخصوص بيع جواز سفر الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وأكد «شقيق الرئيس الراحل» أنه سيتواصل مع عائلته للتأكد من هذه الأنباء، موضحا أن هناك الكثير من الشائعات المغرضة تداولت خلال الفترة الأخيرة.

ماذا يوجد بجواز سفر الرئيس الراحل؟

كشفت صالة المزادات الأمريكية، إن جواز السفر يأتي تصنيفه دبلوماسيا رقم 1 وصدر في 19 مارس عام 1981 بعد تجديده في مارس 1979.

وأضافت الصالة، أن جواز السفر مكون من 48 صفحة ومطبوع باللغتين العربية والفرنسية ولكنها لم تذكر طريقة الحصول عليه.

بيان مطبوع من وزير الخارجية

وتابعت، أن هناك صفحتين الثانية والثالثة في جواز سفر الرئيس الراحل السادات على بيان مطبوع من وزير الخارجية يطلب فيه تقديم العون والمساعدة لحامله محمد أنور السادات رئيس جمهورية مصر.

وأوضحت الصالة، أن الصفحة الرابعة والخامسة تحتوي على معلومات شخصية وصور للسادات بالزي الأبيض والأسود وتأشيرة مختومة من عام 1974.

رحلته إلى إسرائيل

وأكدت الصالة، أن على الرغم من عدم وجود ختم تأشيرة إلا أن جواز سفره مليئا بالرحلات التاريخية التي أجراها خاصةً رحلته إلى إسرائيل في 19 نوفمبر 1978 خلال إلتقاءه بالرئيس الأسبق جيمي كارتر لعقد اتفاقية كامب ديفيد.

اقرأ أيضا: دافئ نهارًا بسبب ارتفاع الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبل

اقرأ أيضا: دافئ نهارًا بسبب ارتفاع الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلةاليوم الخميس، 23 فبراير 2023 08:58 مـ

موضوعات متعلقة