الطريق
الأحد 16 يونيو 2024 06:44 صـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصة أمريكي حافظ على لياقته على الرغم من تخطيه الـ 45 عاما.. امتنع عن الكعك

رجل
رجل

"الامتناع عن تناول الكعك فقط لمدة 30 عامًا ساعدني في الحفاظ على اللياقة البدنية"، بهذه الكلمات كشف ديريك فأى، سببا قريبا لحفاظه على لياقته على الرغْم من تخطيه سن الـ 45 عاما.

اقرأ أيضاً: معايير أساسية في اختيار الزوجة المثالية

تحدث ديريك فأى، أنه التزم بنظام غذائي عالى البروتين ومنخفض الكربوهيدرات منذ أن كان مراهقا، وبينما يعترف بأنه "ممل للغاية"، فإن الالتزام يساعده في الحفاظ على لياقته البدنية الرائعة.

تمارين رفع الأثقال


يبلغ من العمر الآن 44 عامًا، والذي يقوم بتمارين رفع الأثقال من 5 إلى 6 مرات في الأسبوع، لديه حوالى 7 ٪ فقط من دهون الجسم ويتجنب أمراض القلب، أما بالنسبة لقاعدة الكعكة الخاصة به، فقد استوحى رجل الأعمال من زميله المتقاعد لاعب كمال الأجسام، فيلم "Terminator" لأرنولد شوارزنيجر، حَسَبَ Coventry Telegraph.

بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صارم يتكون في الغالب من مخفوقات البروتين واللحوم الخالية من الدهون والأسماك والخضروات، فإن الأبُّ، وهو الرئيس التنفيذي لشركة رأس المال الاستثماري 3F Management، يستيقظ مبكرًا كل صباح لتدريب الأثقال، لم يكن ديريك أبدًا في أمراض القلب ولكنه يقوم ببعضها على مضض مؤخرًا للتحضير لمباراة كرة سلة مشهورة مع الملاكم فلويد مايويذر.

وأنهى الرجل الشاب، حديث بنصيحة هامة، قائلا: "بين الحين والآخر أذهب وأفسد نفسى، لكنني لا أتناول الحلويات أبدًا.. بخلاف عيد ميلادى، عندما يكون لدى شريحة صغيرة، لأكون مؤدبًا، لم أتناول الكعكة منذ أكثر من 30 عامًا. هذا لا يعنى أنه لا يمكنك تناول الكعك والحفاظ على لياقتك".