الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:50 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كارثة مدمرة.. حقيقة وجود جسم يتحرك في الفضاء وراء وقوع الزلازل الأخيرة

كوكب الأرض- ياندكس
كوكب الأرض- ياندكس

منذ أن شهدت تركيا وسوريا الزلزال المدمر، والعالم في حالة تذبذب وعدم استقرار، حيث ظهرت الكثير من الظواهر الغريبة، ومنهم ما تم رصده في الفضاء من ظهور جسم يتحرك في الفضاء، الأمر الذي دفع الكثير للتساؤل عن علاقة ذلك الجسم بحدوث الزلازل والكوارث الطبيعية على كوكب الأرض.

المذنب الأخضر بين الكواكب

وفي هذا الأمر أكد دوميط كامل رئيس حزب البيئة العالمي بلبنان، أن كوكب الأرض تعرض لعدد كبير من الزلازل والهزات الارتدادية بسبب دخول المذنب الأخضر بين الكواكب ومروره بجوار الأرض.

وأوضح كامل في تصريحات تليفزيونية له، أن المذنب الأخضر به طاقة قوية وقوة جاذبية كبيرة تؤثر على الصفائح التكتونية على كوكب الأرض، لافتًا إلى أن الكواكب ترتبط ببعضها البعض وحركة الكواكب في الفضاء تؤثر على حدوث الزلازل على الأرض.

وأشار رئيس حزب البيئة العالمي بلبنان، إلى أن كوكب الارض تأثر بشكل كبير، نظرًا لمرور المذنب الأخضر بجوار الكرة الأرضية.

اقرأ أيضًا.. تشبه حُفر «نهاية العالم».. ظهور حفرة غامضة بأحد حقول ولاية قونية بتركيا

زلزال تركيا وسوريا

وفي سياق متصل تعرضت تركيا وسوريا لزلزال مدمر في 6 فبراير من العام الجاري، أسفر عنه سقوط آلاف الضحايا والوفيات إلى أن وصل عددهم نحو 40 ألف ضحية، حيث سجلت هزة أرضية محسوسة بقوة 5 درجات على مقياس ريختر.

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية، إن زلزال بقوة 5.1 درجة وقع في الساعة 22:47، وكان مركزه منطقة أرسوز في هاتاي، ولم يتسبب الزلزال الذي وقع جنوب البلاد على عمق 21.26 كيلومتر في أي آثار سلبية.

وكشف المركز الوطني للزلازل في سوريا أن هزة ارتدادية بقوة 5.4 درجات ضربت شمال غرب إدلب عند الساعة 21.47 دقيقة بعمق 18.8 كم.

اقرأ أيضًا.. جرس إنذار.. حقيقة ظهور ضوء أزرق غريب في سماء تركيا قبل الزلزال بثوان