الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:25 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

تشبه حُفر «نهاية العالم».. ظهور حفرة غامضة بأحد حقول ولاية قونية بتركيا

الحفرة العملاقة الغامضة  (الأناضول)
الحفرة العملاقة الغامضة (الأناضول)

سيطر الرعب على سكان ولاية قونية وسط تركيا، بعد ظهور حفرة غامضة وعملاقة قطرها 37 مترا وعمقها 12 مترا في أحد الحقول الزراعية، وذلك عقب عدة زلازل هزة جنوب البلاد وشمال غربي سوريا، وخلفت آلاف الضحايا وأدت إلى دمار واسع.

ونقلت وكالة الأناضول عن فتح الله إريك مدير مركز "أوبروك" للأبحاث والتطبيقات في جامعة قونية التقنية (KTÜN)، قوله إن حفرة جديدة عملاقة تشكلت في منطقة كارابينار التابعة لولاية قونية.

وأشار إلى أن الحفرة العملاقة تقع على مساحة 1400 متر مربع في حقل بهضبة سيت حاجي بينما تكتسي من الداخل بالأسود.

وأكد أن الفريق البحثي لم يتمكن حتى الآن من العثور على صلة بين الحفرة المتكونة حديثًا والزلازل الأخيرة التي ضربت المنطقة عدة مرات.

وكشف بعض السكان في المنطقة أن هنالك عددًا من الحفر المشابهة ظهرت في وقت سابق بالمنطقة ذاتها حتى قبل موجة الزلازل الأخيرة.

حفرة نهاية العالم

وليست هذه الحفرة الأولى من نوعها فقد ظهر مثلها بأحجام وأشكال مختلفة في أنحاء مختلفة من العالم، وأثارت الرعب والقلق لدرجة أن السكان أطلقوا عليها تسميات محلية مثل "حفر نهاية العالم" و"بوابة الجحيم" وغيرها كناية عن الخوف والهلع الذي تسببه لدى سكان المنطقة التي تظهر بها في ظروف غامضة.

وفي السادس من فبراير الجارين ضرب زلزال مدمر جنوبي تركيا وشمالي سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجات والثاني 7.6 درجات.

وبعد الزلزالين الكبيرين تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، مما أودى بحياة أكثر من 50 ألفا من الشباب والنساء والأطفال وكبار السن، في البلدين معظمهم في تركيا، إضافة إلى دمار هائل في الممتلكات.

اقرأ أيضًا: تفاصيل إدراج 14 جامعة مصرية في تصنيف QS البريطاني للجامعات

موضوعات متعلقة