الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 07:36 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل حدوث الزلزال بـ 3 أشهر.. أصوات مرعبة استغاث منها أهالي تركيا

زلزال تركيا.. أصوات مرعبة-
زلزال تركيا.. أصوات مرعبة-

ما زالت الهزات الأرضية تمثل رعبا للعالم منذ أن ضرب الزلزال دولتي تركيا وسوريا يوم 6 فبراير الماضي، والذي أوقع عشرات الألاف بين قتلى وجرحى، ولعل هذا اليوم كان محملا بمشاهد مأساوية هزت قلوب رواد التواصل الاجتماعي.

الشهر المشؤوم

فمنذ 6 فبراير الذي أطلق عليه الشهر المشؤوم أصبحت الكوارث والهزات الأرضية تلاحق دول مختلفة ومناطق متفرقة من سوريا وتركيا، حيث ظهر على العالم تخوفات من ما هو قادم، لذلك يكثر الحديث عن إمكانية التنبؤ بالزلازل وما إذا كانت هناك علامات قد حدثت تؤشر على اقتراب الزلزال ولكن أغفل عنها الجميع.

هل تعتقد أنها علامة على اقتراب زلازل؟

في البداية برزت بعض التحليلات على أن الحيوانات والطيور تشعر بالهزات الأرضية قبل حدوثها، ولكن ما سنتحدث عنه اليوم هو شيئا محير ولم يجد أحد له تفسير حتى الآن.

لذلك تستعرض جريدة "الطريق" بعض الحقائق المخيفة نقلا عن وسائل إعلام تركية، وهو أن هناك أهالي اشتكوا من أصوات غريبة قادمة من تحت الأرض قبل حدوث الزلزال بثلاثة أشهر فهل تعتقد أنها علامة على اقتراب زلازل؟.

أصوات مرعبة

أجرت السلطات التركية تحقيقًا ميدانيًا بعد سماع شكاوي من السكان عن صدور أصوات قادمة من أسفل الأراض، حيث ربط رواد التواصل الاجتماعي هذ الحدث بإقتراب خروج يأجوج ومأجوج وإنها نهاية العالم.

وبحسب ما نقلته صحيفة «زمان» التركية، قال أهالي قرية ميداندارا في مدينة سعرد التركية، إن الأصوات التي سمعوها غريبة ومخيفة للغاية وطالبوا بالكشف عن مصدرها.

الفحص الميداني

خلال الفحص الميداني أصدرت إدارة الطوارئ للكوارث الطبيعية بالمدينة بيان بشأن الأصوات التي سمعوها، وقالت، إنها لا تعرف سبب هذه الأصوات وأنها في متابعة مستمرة لمعرفة مصدرها.

كما تقدم رئيس حي مدينة سعرد نجم الدين، بطلب إلى إدارة الكوارث الطبيعية بناء على طلب السكان بسب استماعهم لهزات وأصوات تستمر لمدة ثواني منذ نحو أسبوع.

جدير بالذكر أن ولاية سعرد التركية لم تكن ضمن الولايات العشر التي أعلن عنها الرئيس التركي.

اقرأ أيضا: «عمال مصر» يدين اقتحام القوات الإسرائيلية مدينة نابلس الفلسطينيةاليوم

موضوعات متعلقة