الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:55 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خوفًا من تكرارها.. أستاذ زلازل يكشف تفاصيل هزة السويس

زلزال_مصدر الصورة_سوشيال
زلزال_مصدر الصورة_سوشيال

أثار زلزال السويس الذي وقع صباح اليوم حالة من الخوف بين المواطنين خاصة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك عقب انتشار أنباء بوقوع زلازل متتابعة مثلما حدث في تركيا وسوريا مطلع الشهر الحالي.

وقال الدكتور صلاح الحددي، أستاذ الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إن الهزة الأرضية التي حدثت في محافظة السويس، خفيفة، مشيرًا إلى أننا نتعرض لزلازل خفيفة بشكل سنوي.

وأضاف أستاذ الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي ياسمين عز خلال برنامجها كلام الناس المذاع على فضائية mbc مصر، أن الزلازل تحدث بمعدل 10 مرات في اليوم لكن يجب أن نقلق حينما يكون عدد الزلازل في اليوم من 15 إلى 20 مرة في اليوم الواحد.

وأوضح أنه دوما ما يشهد العالم وقوع الزلازل، لكن الأنظار التفت حول الزلازل وانتشرت التخوفات خاصة عقب وقوع زلزال تركيا وسوريا، لافتًا إلى أن العالم يشهد سنويا مليون زلزال.

وأردف أستاذ الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية قائلا، أنصح الجميع في حال وقوع زلزال قم بالنزول أسفل أي ترابيزة ولا تقوم باستخدام الأسانسير ويجب البعد عن الجدران والأعمدة والبقاء في منتصف الغرفة، والحرص على غلق صنبور الماء والغاز والكهرباء، حتى لا تحدث حرائق، موضحا أنه في حال وجود خطورة من هزات أرضية أو زلازل سوف نقوم بتحذير المواطنين.

اقرأ أيضًا: بسبب فطيرة.. مسن مُهدد بالسجن 30 عاما لإلقاء الماء على شقيقه