الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 12:40 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عائلة سورية تشرب الشاي بعد انهيار المبنى بهذه الطريقة

زلزال سوريا
زلزال سوريا

أثارت صورة عائلة تركية جلست لتناول أكواب الشاي الساخنة دهشة مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك لصعوبة الأحداث التي مروا بها خلال الفترة الأخيرة، ولاسيما، بعدما دمرت الهزة الأرضية المباني والمنشأت.

وأظهرت اللقطة الإنسانية مدى صمود هذة العائلة، خاصة بعد ظهورهم مجتمعين بداخل المبني المدمر من الخارج، بإحدى غرف المنزل، حول طاولة يوجد عليها بعض من أكواب الشاي، بالإضافة إلى، ظهور أثار الحزن على ملامحمهم، نتيجة الزلزال الذي أفقدهم حياتهم ومنزلهم، وأسقط الكثير من الضحايا.

ومن ناحية أخرى، شهدت الصورو تفاعل عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بالتعليقات، التي تضمنت أبرزها، «ذكريات البيت تجمعهم، أري أن أهم شئ أنك حي على الأرض وكل شئ يعوض، وأضاف أخر:الزلزال ملوش ذنب المقاول باني الطوب خارج العمدان، ربنا يعوضهم ويصبرهم، وعلق أخر: الله يعوضهم المفروض ما يجلسون بهذا الشكل لأنه ممكن يقع في أى لحظة».

وكانت المدن التركية تعرضت لزلزال بقوة 7.8 ريختر في الفترة الأخيرة، تسبب في سقوط الكثير من الضحايا، بالإضافة إلى، انهيار المباني والمنشأت التي أثرت على العالم تأثيراً سلبياً.

اقرأ أيضا: جفاف نهر مدينة البندقية في إيطاليا يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي