الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:55 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صورة العام.. عائلة سورية تتناول الشاي على أنقاض منزلهم بعد الزلزال

عائلة سورية تتناول الشاي على أنقاض منزلهم بعد الزلزال
عائلة سورية تتناول الشاي على أنقاض منزلهم بعد الزلزال

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صورة لإحدى العائلات السورية بمدينة حلب، وهي تتناول مشروب الشاي على أنقاض منزلهم الذي دمره زلزال بقوة 7 درجات بمقياس ريختر، كان قد استهدف مدن جنوب تركيا وشمال سوريا على حد سواء، وأسفر عنه سقوط أكثر من 37 ألف قتيل، وتدمير مئات المباني.

تظهر العائلة في الصورة وأفرادها يجلسون في إحدى غرف منزلهم الذي دمره بالكامل، ولا يتبقى منه سوى بعض الأعمدة والحوائط المتهالكة، توجد الغرفة في الطابق الثاني، وكانت قد دمرت واجهتها المطلة على الشارع.

توضح الصورة وجود ثمانية أشخاص من بينهم أربعة سيدات وطفلة، بالإضافة إلى رجلان وطفل، يجلسون جميعا في شكل دائري ويقع بينهم في المنتصف منضدة صغير متواضعة، يعلوها أكواب زجاجية مع إناء تحضير الشاي.

يذكر أن الزلزال الذي ضرب الحدود المشتركة بين تركيا وسوريا، وأسقط المئات من المباني وأكثر من 37 ألف قتيل، جاء بقوة 7 درجات بمقياس ريختر يوم السادس من فبراير الجاري، تبعته العديد من الهزات الأرضية الارتدادية، التي أسقطت مزيد من القتلى والمباني، وحتى منذ ساعات قريبة كان قد تبعه زلزال بقوة 6 درجات بمقياس ريختر، أصاب مدينة أنطاكية وهاتاي التركيتين، وأسفر عن سقوط أكثر من عشرة حالات وفاة.

اقرأ أيضا: بمشاركة مصر.. اليابان تستضيف كأس العالم لجمع القمامة