الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 04:17 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بمشاركة مصر.. اليابان تستضيف كأس العالم لجمع القمامة

اليابان تستضيف كأس العالم لجمع القمامة
اليابان تستضيف كأس العالم لجمع القمامة

تعتزم اليابان تحويل لعبة شبابية موروثة إلى نسخة لكأس العالم، يشارك فيها العديد من الدول، بغرض تجميل الشوارع والأماكن العامة، فضلاً عن المنازل والطرقات، قد يبدو هذا غريبا، فقد اعتدنا وجود كأس العالم لكرة القدم أو السلة وغيرها من الرياضات، ولكن كأس العالم في جمع القمامة يبدو أمراً غريباً.

يمارس الشباب في اليابان لعبة تسمى "سبوجومي"، يعتبرونها نوعا من الرياضات الموروثة، إذ يقومون بجمع القمامة من الشوارع بحركات سريعة باستخدام عصى ثنائية يقومون باستخدامها في التقاط القمامة من الشوارع.

أصبحت هذه اللعبة نوعاً هام من الرياضة، قررت اليابان تحويلها من لعبة محلية إلى أخرى عالمية يشارك فيها دول العالم، لذلك سينعقد مونديال كأس العالم لجمع القمامة باليابان في الأول من نوفمبر القادم.

تتكون كلمة "سبوجومي" من كلمتي "سبورت" وتعني الرياضة، و"جومي" أي القمامة، في اللغة اليابانية تعني بأكملها رياضة جمع القمامة.

وحتى الآن يشارك 20 فريقا من عدة دول في هذه المسابقة، أبرزها كندا، الولايات المتحدة، الهند، جنوب إفريقيا، إندونيسيا، الفلبين، وتايلاند، بالإضافة إلى دولة عربية واحدة تقع في منافسة هذه الدول، وهي مصر.

تتكون الفرق المشاركة من 3 إلى 5 لاعبين فقط، يقومون بجمع القمامة وفرزها، وخلال هذه العملية التي تستمر لمدة ساعة بين فريقين مختلفين، ينبغي على اللاعبين الالتزام بعدة شروط.

_ ينبغي ألا يركض المشاركين.

_ لا يجري جمع القمامة من الأماكن الخاصة أو المطاعم.

_ الابتعاد عن جمع القمامة من الأماكن الخطرة.

اقرأ أيضاً: 4 علامات تؤكد سلامة الفراخ البرازيلي عند الشراء