الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:18 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطوات بسيطة للعناية بالبشرة في المنزل.. تخلصي من الهالات السوداء

العناية بالبشرة-ياندكس
العناية بالبشرة-ياندكس

يواجه العديد من الأشخاص مشكلات البشرة، وخاصة الفتيات في موسم الشتاء، بسبب وجود حب الشباب، بالتالي تكون مصدر ازعاج لهم طول الوقت، وفي بعض الأحيان مؤلمة.

يعاني الكثيرون مشكلة الهالات السوداء تحت العين، والتي تعتبر من أكثر المشاكل تترك آثار سلبية لوقت طويل للأشخاص، مما تسبب ضررًا على صحة وجمال البشرة.

من جهتها، تقدم أمنية طاهر، خبيرة التجميل والعناية بالبشرة، في حديثها لـ" الطريق"، من خلال السطور التالية، أفضل الطرق لتنظيف البشرة، وهي كالتالي:

تنظيف البشرة العميق:

أوضحت "اختصاصي العناية بالبشرة، أن هناك عدة طرق للحفاظ على نضارة البشرة في فصل الشتاء، وهي تتم من خلال استخدام التقنيات الطبية الحديثة، عند اللجوء إلى طبيب متخصص في التجميل، للتخلص من زيادة الدهون الموجودة في المسام، حتى لا تتحول مع مرور الوقت لحبوب، تؤثر على جمال البشرة.

طريقة تنظيف البشرة بالبخار:

أشارت "ماهر"، إلي أنه يوجد عددًا من الطرق تستخدام للعناية البشرة، من خلال البخار في المنزل بخطوات بسيطة، وهي كالأتي:

-يمكنك غسيل البشرة بشكل جيد.

-ثم قومي بغلي القليل من الماء، ويوضع مع كمية من النعناع، حتي يساعد البشرة على شعورها بالإنتعاش ومغذي للمسام.

-حتي تمتص البشرة البخار بشكل صحيح، يمكنك تحضير قطعة من القماش، وضعها في الماء دافئ، لامتصاص البخار الساخن، يساعد على تذويب الدهون فورًا.

أضافت "ماهر"، أن يجب استخدام ماسك البشرة، وخاصة بعد الانتهاء من غسيل البشرة بالبخار، ويكون الماسك عبارة عن علبتين من الزبادي، مع كمية من الثلج، بالإضافة لملعقة من العسل، ثم يخلطوا معًا، وقومي بوضعها على بشرتك، الحصول على ترطيب.

اقرأ أيضا: «بعد استيرادها من الخارج».. خطوات عمل البيكاتا بالفراخ البرازيلي في المنزل