الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:28 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مراسل سوريا: «سفينة مصرية محملة بـ1000 طن مساعدات وصلت ميناء اللاذقية»

سفينة امداد مصرية وصلت إلى سوريا
سفينة امداد مصرية وصلت إلى سوريا

أعلن مراسل وكالة الأنباء السورية «سانا»، أن هناك سفينة مصرية وصلت إلى ميناء اللاذقية محملة بـ 1000 طن من المساعدات الإغاثية للمتضررين من الزلزال.

وذكر مراسل «سانا» أن السفينة تحمل مئات الأطنان من المعاونات الإغاثية حيث غادرت ميناء العريش ليلة أمس متوجهة إلى ميناء اللاذقية تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار تقديم المساعدات الإنسانية إلى سورية وتركيا.

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الدفاع ليلة أمس، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار تقديم المساعدات الإنسانية إلى دولتي سوريا وتركيا، غادرت اليوم سفينة إمداد مصرية من ميناء العريش محملة بمئات الأطنان من المساعدات الإغاثية.

كما أعلنت وزارة الدفاع أول أمس عن وصول طائرتين عسكريتين لتركيا قادمتين من قاعدة شرق القاهرة محملتين بكميات كبيرة من المساعدات الإنسانية التي تشمل الأدوية والمستلزمات الطبية المقدمة من وزارة الدفاع ووزارة الصحة والسكان للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين.

وكان ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، تضامنا مع الشعب التركي لتخفيف آثار الزلزال المدمر، كما وصلت منذ أيام أيضا سفينة الإمداد المصرية التابعة للقوات البحرية إلى دولتي سوريا وتركيا.

وأعرب المسئولون عن تقديرهم الكامل للجهود التي تبذلها الدولة المصرية حكومةً وشعبا لمساندتهم في محنتهم، مؤكدين على عمق العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين الشقيقين.


تأتى تلك المساعدات في إطار التضامن الذي تقوم به مصر تجاه أشقائها من الدول في مواجهة الأزمات والتحديات.

اقرأ أيضا: الصحة: 3 أمراض تنتقل من الأم للجنين يجب الكشف عنها خلال فترة...ال