الطريق
الخميس 9 مايو 2024 01:17 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تجربة كريستيانو رونالدو.. كل ما تريد معرفته عن العلاج بالحجامة

كريستيانو رونالدو والحجامة- تويتر
كريستيانو رونالدو والحجامة- تويتر

كالعادة خطف اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم هجوم النصر السعودي، الأنظار بصورة أشعلت السوشيال ميديا تدل على لجوءه للعلاج بالحجامة، أحد طرق الطب البديل.

هل لجأ الأسطورة للحجامة؟

فقد التقطت عدسات الكاميرات العديد من الصور لقدم الأسطورة البرتغالي في التدريبات، ونشرها الحساب الرسمي لنادي النصر، التي أظهرت وجود بعض العلامات الناتجة عن جلسات العلاج بالحجامة على ساقيه.

ولفتت العلامات انتباه عدد من المشجعين، الذين علقوا على ممارسة رونالدو للحجامة، التي تعد طريقة شهيرة للعلاج في المنطقة العربية.

ما هو العلاج بالحجامة؟

الحجامة هي أحد أشكال الطب البديل، ويكثر استخدامها في المنطقة العربية منذ عدة قرون، ولها طرق مختلفة، مثل الحجامة الجافة والمبللة، أو باستخدام الإبر.

ويأتي العلاج بالحجامة بواسطة مص وتسريب الدم، عن طريق استعمال كؤوس مخصصة في موضع الألم، وهي السبب في ظهور العلامات الدائرية على الجسم.

اقرأ أيضًا.. رموز سحر وحكم ودساتير.. «الطريق» تكشف خفايا أطول بردية لـ«كتاب الموتى»

فوائد الحجامة

للحجامة عدة فوائد أبرزها علاج اضطرابات الدم مثل الأنيميا، وعلاج الصداع النصفي، وسحب الشوائب والسموم التي توجد بالدم إلى سطح الجلد، كما تساعد على توسيع الأوردة والشرايين.

وعلى الرغم من الانتقادات التي تواجهها الحجامة في الغرب حيث تعتبر كنوع من "العلم الزائف"، فإن عدد من الرياضيين البارزين يعتمدون عليها، وعلى رأسهم الفرنسي "كريم بنزيما" نجم هجوم ريال مدريد، والسباح الأمريكي الشهير "مايكل فيليبس".

اقرأ أيضًا.. «هنرتاح منه».. «مصر فرحانة» بعد تأييد حبس مرتضى منصور

رونالدو والنصر السعودي

ويذكر أن رونالدو كان قد أثار الجدل مؤخرًا بعد ظهوره مرتديًا الثوب التقليدي السعودي، احتفالا بيوم تأسيس المملكة، وذلك فور انضمامه إلى النصر في ديسمبر الماضي في صفقة انتقال حر، بعد فسخ عقده بالتراضي مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.
اقرأ أيضًا.. الباراسيتامول فيه سم قاتل.. دراسة تحذر: يزيد فرص الإصابة بأمراض القلب