الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:37 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

2 مارس.. ندوة «مائة عام من الدساتير المصرية» بمكتبة الإسكندرية

ندوة تثقيفية
ندوة تثقيفية

تقيم مكتبة الإسكندرية ندوة بعنوان "مائة عام من الدساتير المصرية: السياقات السياسية والاجتماعية"، وذلك من خلال مركز الدراسات الاستراتيجية.

تفاصيل الندوة

تنظم مكتبة الإسكندرية ورشة "مائة عام من الدساتير المصرية: السياقات السياسية والاجتماعية"، وذلك يوم الخميس الموافق 2 مارس القادم، في تمام الساعة الخامسة مساء، بقاعة «آتون» بفندق تريومف بالخليفة المأمون- مصر الجديدة.

يقدم الندوة مجموعة من الأساتذة المتخصصين، منهم: المير السابق لمكتبة الإسكندرية المفكر السياسي الدكتور مصطفى الفقي، رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وزير التعليم العالي الأسبق الدكتور مفيد شهاب، عضو مجلس الشيوخ الدكتور عبد المنعم سعيد، مساعد وزير العدل لشئون حقوق الإنسان والمرأة والطفل المستشارة أمل عمار، وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة الدكتور محمد كمال.

في ذات السياق تنظم مكتبة الإسكندرية ورشة عمل عن معبد الرأس السوداء، تحت عنوان «من إيزيدور.. إلى إيزيس»، وتقام الورشة يوم الاثنين27 فبراير، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، بمكتبة الإسكندرية، مركز المؤتمرات، قاعة الوفود.

وتدور الورشة حول قصة بناء معبد الرأس السوداء في القرن الثاني الميلادي، على يد المحارب إيزيدوروس، تقديرا وشكرا للآلهة على شفائه في منطقة الرأس السوداء التي عرفت قديما باسم "تابوزيريس برفا".

اقرأ أيضا: المحتوى الرقمي والتعليم الإلكتروني في ورشتين تنظمهما مكتبة الإسكندرية

اقرأ المزيد: الثلاثاء.. ندوة «الذكاء الاصطناعي والأمن القومي في ظل المتغيرات الدولية» بالأعلى للثقافة

موضوعات متعلقة