الطريق
السبت 27 أبريل 2024 07:59 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«سارة الراوي» تحيي حفلا غنائيا في بيت السناري بالسيدة زينب

سارة الراوي
سارة الراوي

يقدم بيت السناري التابع لقطاع التواصل الثقافي بإشراف مكتبة الإسكندرية، حفلا غنائيا بعنوان "الغناء والموال الشعبي"، والحفل مفتوحا للجمهور.

موعد وتفاصيل الحفل

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال بيت السناري، حفلا فنيا تقدمه الفنانة سارة الراوي، تحت عنوان "الغناء والموال الشعبي"، الدخول مفتوحا للجمهور وذلك يوم الخميس الموافق 23 فبراير الجاري، في تمام الساعة السابعة مساء، ببيت السناري الأثري بالسيدة زينب.

تقدم الفنانة سارة الراوي مجموعة مميزة من الأغاني التراثية الشعبية والمواويل، لعشاق الأعمال الغنائية التراثية والمميزة، فتقدم في برنامجها أغاني من الفلكلور البدوي و الفلاحي والصعيدي والإسكندراني، ومن هذه الأغاني: من فوق شواشي الدرة، داري جمال العين، بحيري يا واد بحيري، سيدي يا سيدي، على ورق الفل دلعني، ياما دقت، مهما كان، تحت الشباك، يا مراكبي، وغيرها من الأغاني.

يأتي حفل الفنانة سارة الراوي في إطار الحرص على نشر الثقافة والوعي وصون التراث والحفاظ عليه، وأيضا الاهتمام بمفردات الموسيقى العربية، وإلقاء الضوء على تراثنا الموسيقي و ثرائها اللحني والإيقاعي وعمقها وتجذرها التاريخي، وتنمية الذائقة الفنية والحسية وتعزيز المشاعر الإنسانية.

الفنانة سارة الراوي

الفنانة "سارة الراوي" مغنية مصرية من مواليد محافظة الإسماعيلية، بدأت مشوارها الفني في فرقة النيل للآلات الشعبية مع شقيقتها الفنانة هند الراوي، احييت العديد من الحفلات الغنائية داخل مصر وخارجها وذلك بمشاركة فرقتها الموسيقية التي أسستها بعنوان "فرقة موالي" لإحياء التراث والفن الشعبي، فضلا عن أنها شاركت بالغناء في مسلسل "جزيرة غمام".


عملت مع الكثير من الفنانات اللاتي يقدمن الفن الشعبي مثل الفنانة الفنانة فاطمة سرحان، جمالات شيحه.

اقرأ أيضًا: بعد فوزه بجائزة الطيب صالح.. عادل سعد لـ «الطريق»: أهديها لابنتي التي لا أعرف ملامحها