الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:49 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية يناقش «ثلاثة فخاخ لذئب أعور» الفائزة بجائزة ساويرس

ثلاثة فخاخ لذئب أعور
ثلاثة فخاخ لذئب أعور

يُنظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، أمسية قصصية لمناقشة المجموعة القصصية "ثلاثة فخاخ لذئب أعور" للأديب محمد سرور.

تفاصيل وموعد المناقشة

يقيم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية الأمسية لمناقشة المجموعة القصصية "ثلاثة فخاخ لذئب أعور" للكاتب محمد سرور، والتي حصلت على جائزة ساويرس هذا العام، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة مدير المختبر، ويناقشه الناقدة الدكتورة سارة قويسي والناقدة السورية الدكتورة كوثر مروان، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 24 يناير الجاري، في تمام الساعة السادسة مساء بقاعة الأوديتوريوم.

وسيتم تقديم المناقشة سواء بالحضور الفعلي أو يمكن لمن يهمه الأمر أن يتابع المناقشة عبر تطبيق الزووم من خلال الروابط التالية:

https://zoom.us/j/98996662903?pwd=UWZCVmZCcFVMQkRNY244U1pXWEZtUT09
Meeting ID: 989 9666 2903
Passcode: 749324

رابط صفحة المختبر
https://www.facebook.com/NarrativeReview/

الكاتب محمد سرور

محمد سرور هو روائي مصري، ولد بمدينة الإسكندرية عام 1987، صدر له العديد من الروايات، منها: أرض الكراميل، رواية لعبة السادة، والمجموعة القصصية قط يعري العالم.

حصل على العديد من الجوائز، منها: حصل على المركز الأول عن مجموعته القصصية "ثلاثة فخاخ لذئب أعور" في جائزة ساويرس الثقافية، جائزة أخبار الأدب، جائزة ديوان العرب للقصة القصيرة، الوصول للقائمة القصيرة لمهرجان شرم الشيخ للمسرح عن نصه "كافكا في القاهرة".

أما الناقدة الدكتورة سارة قويسي فهي حصلت على درجة الماجستير عن رسالتها "الخطاب السردي المعاصر في الرواية النسائية، رضوى عاشور نموذجًا، دراسة تحليلية ونقدية" وحصلت على درجة الدكتوراه في الفلسفة في الآداب من جامعة إسكندرية عن رسالتها "المكان وأبعاده الدلالية في أعمال عمار علي حسن الروائية، دراسة من منظور الجغرافيا الثقافية"، وأصدرت كتاب بعنوان "صندوق مريمة" سردت فيه التجربة الإبداعية للكاتبة الراحلة رضوى عاشور.

والناقدة السورية الدكتورة كوثر محمد مروان حصلت على درجة دكتوراه الفلسفة في الآداب، تخصص الدراسات الأدبية والنقدية من جامعة الإسكندرية، وأصدرت عدد من الأعمال منها: ديوان شعري بعنوان "قلبك سيدي"، وكتاب نقدي بعنوان "الصحافة النسائية في مصر"، ومجموعة قصصية بعنوان "سبديلا".

يُذكر أن اللقاء ينظمه مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية يوم الثلاثاء 24 يناير الجاري، في تمام الساعة السادسة مساء، أو عبر رابط الأمسية بتطبيق زووم.

اقرأ أيضا: «جوهرة الشرق» تحتفل بذكرى زكريا أحمد ومنير مراد بقبة الغوري