الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:53 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصة بوكيه الورد وسيارة الإسعاف في يوم وفاة أبو بكر عزت

أبو بكر عزت
أبو بكر عزت

أبو بكر عزت هو واحد من أهم فناني جيله جمع بين براعة الأداء وخفة الظل وله علامة بارزة في السينما والتليفزيون والمسرح لم يكن تعنيه مساحة الدور بقدر أن يترك بصمة في كل دور يقدمه.

قدم "عزت" خلال مشواره الفني العديد من الأعمال الناجحة أبرزها في المسرح "الدبور، الدخول بالملابس الرسمية، البيجامة الحمرا" وفي التليفزيون "زيزينيا وأرابيسك" وفي السينما "المرأة والساطور، الهروب، ضد الحكومة" وغيرها الكثير من الأعمال المهمة ويصادف اليوم ذكرى وفاة أبو بكر عزت إذ توفي في 27 فبراير 2006 وكانت لوفاته قصة حزينة.

تزوج أبو بكر عزت من الكاتبة كوثر هيكل التي كتبت عدة أعمال أشهرها "حبيبي دائما، العذراء والشعر الأبيض، على ورق سوليفان".

وكانت آخر أعماله مسلسل "على نار هادئة" من تأليف زوجته كوثر هيكل والتي انجب منها ابنتان هما "أمل" والكاتبة سماح أبو بكر واستمرت الزيجة 41 عاما.

كان أبو بكر عزت يجلس بجوار زوجته الكاتبة كوثر هيكل يشاهدان معا فيلم "حبيبي دائما" الذي قامت بكتابته وفوجئت به يبكي في مشهد بوسي وهي تقول لنور الشريف "أنا مش خايفة من الموت.. أنا خايفة أسيبك لوحدك"، وبعد تلك الموقف بأيام جاء يوم 27 فبراير 2006 وكان يوافق عيد زواجه وقرر أبو بكر عزت الاحتفال مع زوجته.

أمسك سماعة الهاتف وطلب باقة ورد من إحدى المحلات ليقدمه هدية لزوجته ولم تمر سوى دقائق حتى شعر فجأة بالتعب ما دفع زوجته باستدعاء سيارة الإسعاف، وما إن وصلت إلي منزله تصادف وصول مسؤول توصيل الورد في نفس الوقت وما إن دخل أبو بكر عزت المستشفى حتى توفي في نفس اليوم بأزمة قلبية عن عمر ناهز الـ 73 عاما، وتوفيت زوجته كوثر هيكل في 22 يناير 2021.

اقرأ أيضا: في هذا الموعد وائل الفشني يحيي حفلا بساقية الصاوي