الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:05 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

وزير التموين: «توفير الدواجن وانخفاض أسعارها بحلول رمضان»

وزير التموين
وزير التموين

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تراجع أسعار الدواجن الذي يرجع إلى زيادة أسعار الأعلاف عالميا، لافتا إلى أن دخول فصل الشتاء الذي يتزامن مع خروج كثير من صغار المربين وذلك لارتفاع التكلفة الأمر الذي أدى إلى تراجع معدلات الإنتاج بنحو 40% مع ارتفاع معدلات الطلب مما أدى لزيادة الأسعار.

أسعار الدواجن بالمجمعات الاستهلاكية

وأكد وزير التموين، أن الوزارة تقوم بالتعاون مع اتحاد منتجي الدواجن لتوفير الدواجن للمواطنين بأسعار مناسبة، موضحا ط أنه يتم طرحها بأسعار تتراوح من 65 إلى 75 جنيها للكيلو.

زيادة المعروض في رمضان

وتابع وزير التموين، أنه تم فتح الاعتمادات المستندية لاستيراد 25 ألف طن دواجن، مؤكدا أن الوزارة ستعمل على زيادة المعروض بمناسبة شهر رمضان المقبل الذي تزيد فيه معدلات الاستهلاك.

600 ألف طن صوامع جديدة


وأوضح وزير التموين، أن هناك 3 أمور لابد من توافرها حتى يتحقق الأمن الغذائي وهي إتاحة السلع والخدمات اللازمة للمواطنين، حتى يتحقق الاحتياطي الاستراتيجي من الحبوب كان لابد من عمل الصوامع اللازمة لتخزين الحبوب لفترات طويلة التي تم إنشاؤها بدعم من القيادة السياسية، التي أدت إلى زيادة الاحتياطي، من 1.2 مليون طن عام 2014 إلى 3.5 ملايين طن.

وأشار وزير التموين إلى أنه جاري إجراء اتفاقيات لإضافة 600 ألف طن صوامع جديدة خاصة في هذه المناطق" توشكى وجنوب مصر ولولا زيادة الطاقة التخزينية ما كنا نستطيع مواجهة الأحداث العالمية".

اقرأ أيضا:عاجل.. السيسي يتلقى اتصالا مرئيا من رئيس وزراء ماليزيا