الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:32 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية تقدم 30 سيارة إسعاف إلى اليمن

الوفد السعودي ـ حساب برنامج إعمار اليمن
الوفد السعودي ـ حساب برنامج إعمار اليمن

قدمت المملكة العربية السعودية 30 سيارة إسعاف إلى اليمن، في إطار دعمها للقطاع الصحي الذي يعاني بسبب انتهاكات جماعة الحوثي.

وقال بيان صادر عن البرنامج السعودي للتنمية، إن سيارات الإسعاف مجهزة وفق أحدث المعايير الدولية وبها المعدات كافة، وقدمت بالتعاون مع الهلال الأحمر السعودي، وفق وكالة الأنباء "واس".

ومن المقرر استخدام سيارات الإسعاف في محافظات تعز، وشبوة، والمهرة، وعدن، وحضر موت، ومأرب، في المستشفيات الرئيسية بتلك المحافظات الـ 6، والتي أنهكاها العدوان الحوثي.

وأعلن البرنامج السعودي توفير فريق مختص لتدريب الإسعافيين اليمنيين على استخدام الاجهزة الطبية الحديثة المتوفرة في عربات الإسعاف المرسلة.

في سياق متصل أكد البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، إنهاء 50٪ من الهيكل الإنشائي من مشروع مدرسة الوحدة المشتركة النموذجية، والتي تضم 12 فصلا دراسيا، ومرافق علمية في قرية ميلات بـمحافظة تعز، حيث من شأنها إتاحة المئات من الفرص التعليمية للطلاب والطالبات في قرى المديرية.

وكان محمد آل جابر، سفير السعودية في اليمن، المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعماراليمن، أجرى زيارة رسمية ضمن وفد رفيع المستوى إلى روسيا حيث التقى فيها عددًا من المسؤولين، واستعرض جهود المملكة في حل الأزمة اليمنية، والدعم المقدم في هذا الإطار.

اقرأ أيضا| 18 ألف لاجئ سوري يغادرون تركيا.. ومواطن لـ الطريق: مساعدات مصر تؤكد وحدة الدم