الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 11:00 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أمر ملكي بإعادة تشكيل مجلس إدارة هيئة السوق المالية السعودية

هيئة السوق المالية السعودية
هيئة السوق المالية السعودية

أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، صدور أمرا ملكيا خاصا بإعادة تشكيل مجلس الهيئة، برئاسة محمد بن عبد القويز، وذلك استناداً على ما نص عليه نظام السوق المالية في المادة السابعة بأن يعين مجلس الهيئة بأمر ملكي.

وأوضحت الهيئة، في بيان اليوم الاثنين، الأمر الملكي تضمن تعيين يوسف بن حمد البليهد نائباً للرئيس في مجلس إدارة الهيئة، وكل من "خالد بن عبدالعزيز الحمود، وليد بن محمد العيسى، عبدالعزيز بن عبدالمحسن بن حسن" كأعضاء.

وأضافت أن مدة عضويتهم في المجلس ستكون 5 سنوات، حسب ما يقضي به نظام السوق المالية، كما سيخلف أعضاء الهيئة الجدد للأعضاء السابقين "أحمد بن راجح الراجح وخالد بن محمد الصليع".

وأشارت إلى تمتع أعضاء التشكيل الجديد لمجلس الهيئة بالخبرة والتأهيل التي من شأنها دعم مسيرة الهيئة وإكمال جهود التطوير وتنظيم السوق المالية، من أجل تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030.

وذكرت الهيئة، أن المجلس يضم في تشكيله متخصصين بالمجالات المرتبطة بالأسواق المالية، كما يتمتعوا بالمهارات والمؤهلات التي تلامس متطلبات الهيئة والسوق المالية بهدف تحقيق مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي والبرامج والمبادرات المرتبطة به.

اقرأ أيضا.. مصادر حكومية لـ«الطريق»: «مصر تسعى لإصدار صكوك سيادية بالجنيه»