الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:18 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

إحدى ضحايا «هوج بول»: بعت تليفون أخويا ومضيت شيكات على نفسي

إحدى ضحايا هوج بول- فيديو
إحدى ضحايا هوج بول- فيديو

ظهرت في الآونة الاخيرة منصة تدعى "هوج بول" قدمت مميزات خيالية لإغراء ضحاياه بالاستثمار فيها بمبالغ ضخمة ليتفاجأ المستثمرين بإغلاقها دون سابق إنذار.

استغاث عدد كبير من الشباب بأنهم تعرضوا للنصب من منصة "هوج بول".. لذلك تستعرض جريدة "الطريق" ما قالته إحدى ضحايا النصب عن هذا التطبيق.

تنهار من البكاء

نشرت أحدى ضحايا النصب فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي وهي في حالة انهيار وبكاء بسبب ما حدث لها حيث قالت، إنه تم النصب عليها بواسطة برنامج "هوج بول".

وقالت ضحية النصب، عبر فيديو متداول على الفيسبوك، إن البرنامج عبارة عن عملات رقمية قائلة:" باختصار أنت بتشحن فلوس للمنصة وبتجيلك منها مكسب بقمة المال الذي وضعته".

عرفت المنصة عن طريق صديقتها

وتابعت الضحية، أنها عرفت المنصة عن طريق صديقتها وكانت تحدثها عنها باستمرار منذ وقت طويل ولكنها لم تصدق ذلك.

ولفتت إلى أن صديقتها ألحت عليها بأن تستخدمها أو تجربها بمبلغ مالي بسيط، موضحة أنها كانت تمر بأزمة مالية فقررت التجربة خاصة أن صديقتها كانت تستخدمه.

وأشارت الضحية إلى أن الغلطة التي وقعت بها هو إنها لم تقدم مبلغ مالي بسيط مثل باقي الناس ولكن ذهبت لاقتراض مال ودفعته لمنصة "هوج بول".

وأكدت الضحية أنها لم تنتظر لأخذ المكسب المالي لكنها طمعت أكثر عندما أنزلت شركة "هوج بول" عرض يسمى ب صناديق قائلة: "بيضاعف الفلوس.. يعني لو دفعت 4000 جنيه يجيلك خلال أربع أيام 20 ألف جنيه أو ٨ ألاف وبعد 5 أيام هينزلك أربعين ألف".

بعت تليفون أخويا الجديد

وأردفت: "أنا طمعت وعملت في نفسي مصيبة.. روحت جبت ال 12 ألف جنيه من خلال بيع هاتف أخويا اللي لسه جيبه جديد.. ودخلت ناس معايا.. وقولتلهم أنا هديكم الفلوس الضعف وهقسم الفلوس ما بيني وما بينكم".

وأكملت: "أنا مضيت على نفسي شيكات في 25 فبراير يعني ملحقتش 3 أيام وحطيت الفلوس.. وفجأة البرنامج قفل والفلوس راحت.. وأنا مش عارفة ومش مصدقة".

واعتقدت أنها فقط من احتيل عليها ولكن اكتشفت أن هناك من دفعوا أكثر منها وكل ما يملكوا"، موضحة أن هناك ناس باعت منازلها وأرضيها للاشتراك في منصة "هوج بول".

وصدمت عندما عرفت أن هناك ضحايا كانوا يدفعون لهذه المنصة فيما يتراوح من 100 ألف إلى 300 ألف، مشيرة: "كل دة راح أنا هيحصلي حاجة.. ومش عارفة أرد على الناس اللي خدت منها فلوس أقولها أية".

جدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على عدد من مسؤولي هوج بول.