الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:44 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت الحليب بعد السمك؟.. هتتفاجئ

ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت الحليب بعد السمك؟
ماذا يحدث لجسمك إذا تناولت الحليب بعد السمك؟

يؤمن الكثيرون أن تناول الحليب بعد السمك قد يصيب بأمراض جلدية مزمنة مثل الطفح والحكة، الأمر الذي يخيفهم ويدفعهم للامتناع عن شربه إذا تناولوا نوعا من الأسماك.

قام موقع "Boldsky" باستطلاع رأي وعمل بحث بشأن تناول الحليب بعد السمك، بغرض معرفة إذا كانت هناك أضرار تصيب الجلد بالفعل أم لا.

تضمن البحث آراء خبراء جلدية حول العالم، قال بعضهم إن هناك شائعة تتحدث عن أن شرب الحليب أو أي من منتجات الألبان بعد تناول السمك قد يؤدي إلى ظهور بقع جلدية تعرف بالبهاق.

وهناك شائعة أخرى تقول إن شرب الحليب أو تناول منتجات الألبان بعد السمك لا تصل أضراره إلى الإصابة بالبهاق، لكن قد يؤدي للإصابة بمشاكل في الجهاز الهضمي، مثل الغازات والانتفاخ.

في المقابل أكد الخبراء حسب موقع "بولد سكاي"، أنه لا يوجد دليل على أن شرب الحليب بعد السمك يمكن أن يؤدي لمشكلات صحية، بل إنه على العكس تماماً إذ يفضل تناول اللبن الرائب بعد السمك للتخلص من الغازات ومشكلات الجهاز الهضمي، التي تسببها الزيوت الموجودة بالسمك.

ونصح الخبراء بتناول الحليب بعد السمك دون الخوف من وجود تأثيرات صحية ضارة، ولكن مع مراعاة الكمية المطلوبة للجسم، والتي يفترض ألا تتعدى كوب واحد فقط.