الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 02:59 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انتحار نجل برلمانية بعد تسريب معلومات خاصة

بولندا_مصدر الصورة_ياندكس
بولندا_مصدر الصورة_ياندكس

قرر مجلس النواب البولندي الوقوف دقيقة صمت حدادا على نجل ماجدالينا فيليكس، النائبة عن حزب المنبر المدني المعارض، الذي انتحر منذ أيام بسبب نشر معلومات من خلال تقرير صحفي.

وقالت رئيس مجلس النواب، الزبيتا ويتك اليوم الثلاثاء، إن الموت المأساوي لأحد الأحباء هو دائما مأساة وموت طفل مأساة لا يمكن تصورها، والذي ترك أثرا كبيرا على صديقتنا في البرلمان، وفقا لما جاء بصحيفة ذا فيرست نيوز.

وذكرت الصحيفة أن نجل النائبة ميكولاج انتحر بعد تقرير صادر عن راديو شتشيتسين المملوك للدولة عن أنشطة شخص مدان عن ممارسة التحرش مع الأطفال أدى إلى تحديده كضحية للاعتداء.

وأشارت الصحيفة إلى أنه على الرغم من أن التقرير لم يستخدم اسمه إلا أن حقيقة أنه تضمن تفاصيل مثل عمره وأنه ابن أحد أعضاء البرلمان، الأمر الذي أدى إلى تحديد هويته.

وبحسب الصحيفة زعم السياسيون المعارضون في بولندا أن التعرف السهل على نجلها ميكولاج كان خدعة للإضرار بالمهنة السياسية لوالدته، وبالتالي فإن المسؤولية عن انتحاره تقع على عاتق وسائل الإعلام المملوكة للدولة وحزب القانون والعدالة.

وتبادل أنصار الحكومة والمعارضة في بولندا الاتهامات حول التسبب في وفاة الطفل المراهق، حيث ترى المعارضة أنه تسبب في إلحاق الأذى بوالدته، فيما يرى أنصار الحكومة أنه يتم استغلال وفاة الطفل لتحقيق مكاسب سياسية.