الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 09:29 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المركزي» يحذر من الدعوات الاحتيالية على المنصات الإلكترونية واستخدام العملات المشفرة

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أهاب البنك المركزي في بيان له منذ قليل، جميع المواطنين في عدم الانصياع وراء المنصات الالكترونية المتسببة في الاستيلاء على مبالغ كبيرة من المواطنين، مشيرًا إلى أنها جميعها دعوات احتيالية والأنشطة المجرمة قانوناً وفقاً لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الصادر بالقانون رقم 194 لسنة 2020.

وجاء ذلك البيان من البنك المركزي بسب الأخبار المتداولة خلال الأيام الماضية بشأن قيام إحدى المنصات الالكترونية بالاستيلاء على مبالغ كبيرة من المواطنين المصريين.

العملات الافتراضية المشفرة

وقال البنك المركزي في بيانه، إنه نكرر الدعوة بعدم التعامل في كافة أنواع العملات الافتراضية المشفرة سواء مع الأفراد أو الشركات أو التطبيقات والمنصات الالكترونية.

وأكيد المركزي، أن البنك المركزي وغيره من الجهات المختصة، لم تصدر أي تراخيص في كافة أنواع العملات الافتراضية المشفرة سواء مع الأفراد أو الشركات أو التطبيقات والمنصات الالكترونية بالعمل في السوق المصري نظرا لما تكتنفه من مخاطر عالية.

وأشار المركزي إلأى أن قرار العمل على هذه المنصات لا تصدر من أي بنك مركزي أو أي سلطة إصدار مركزية رسمية يمكن الرجوع إليها وبالتالي فإنها تفتقر لأي غطاء مادي يضمن استقرار العملة وحماية حقوق المتعاملين بها.

موضوعات متعلقة