الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:24 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لطلاب الجامعات.. اعرف الإجازات الرسمية خلال رمضان 2023

طلاب جامعات
طلاب جامعات

أيام قليلة تفصلنا، عن شهر رمضان 2023، ويبحث الكثيرون عن موعد بداية شهر الصوم، حيث بدأ العد التنازلي استعدادًا لاستقبال الشهر الكريم، الذي يكون ممتلئ بالعديد من الطقوس الدينية.

الإجازات الرسمية في رمضان 2023

يتسائل عدد كبير من المصريين، عن مواعيد الإجازات الرسمية في رمضان 2023، حيث يعد شهر رمضان فرصة يجب اغتنامها للتقرب بها إلى الله سبحانه وتعالى.

1- أول إجازة رسمية هو يوم الإحد الموافق 16 أبريل عيد القيامة المجيد للإقباط فقط.

2- إجازة شم النسيم والتى توافق الإثنين 18 أبريل.

3- أخيرًا وقفة عيد الفطر المبارك.

إجازات أسبوعية خلال شهر رمضان 2023

أما بالنسبة للإجازات الأسبوعية خلال شهر رمضان الكريم، والتي تتمثل في الجمعة والسبت من كل أسبوع وتستعرضها جريدة الطريق كالتالي:

1- الجمعة 24 مارس

2- السبت 25 مارس

3- الجمعة 31 مارس

4- السبت 1 أبريل

5- الجمعة 7 أبريل

6- السبت 8 أبريل

7- الجمعة 14 أبريل

8- السبت 15 أبريل.


وأكد الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، على استمرار الخريطة الزمنية للفصل الدراسي الثاني دون تغيير ، بينما تجرى امتحانات الميدتيرم كما هو مقرر من قبل المجلس الأعلى للجامعات خلال شهرالقادم وحسب طبيعة كل كلية.

وأضاف الدكتور عادل عبد الغفار، أنه لا يوجد تغير في مواعيد الإمتحانات الميد تيرم أو الفصل الدراسى الثانى بسبب حول شهر رمضان الكريم مؤكدًا أن الجامعات المصرية الخاصة والحكومية تسير بشكل طبيعى وفقًا للخريطة الزمنية التي أقراها المجلس الإعلي للجامعات.

وأوضح أن الجامعات المصرية تقوم باتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية المشددة ،لمواجهة فيروس كورونا والتأكد من حصول كافة الطلاب على تطعيم فيروس كورونا مشيرا إلى المجتمع الجامعى أصبح لديه القدرة والوعى الكافى من مخاطر فيروس كورونا.

وطبقًا للحسابات الفلكية، فإن هلال شهر رمضان 2023 سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة السابعة و24 دقيقة بتوقيت القاهرة المحلي فى يوم الثلاثاء الموافق 29 من شعبان هـ.