الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:01 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح التخطيط: 186 مليار جنيه استثمارات موجهة للتنمية العمرانية بخطة العام الجديد التخطيط: 150 مليار جنيه لتنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة العام المالي المقبل

خطاب عاجل من تعليم القاهرة بشأن الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة خطابًا عاجلًا للإدارات التعليمية التابعة لها وذلك بشأن المعلمين المستهدفين للتدريب وذلك ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم.

ناشد الخطاب المعلمين المستهدفين إلى سرعة التوجه لمقرات التدريب بالإدارات التعليمية التابعين لها وفقًا لمحل السكن المثبت في بطاقة الرقومي والتي سيتم الإعلان عنها في صفحة العلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة وذلك يوم الإثنين المقبل الموافق 13 مارس الجاري.

شددت المديرية في خطابها على ضرورة إقامة التدريب بأقرب مقر تدريب بالإدارة التابعة لمحل سكن المعلم وذلك تيسيرًا على المعلمين المستهدفين بالتدريب، مشيرة إلى أنه يجب المستهدفين مراعاة بعض النقاط التالية:

1- ضرورة إحضار صورة الإخطار التي وصلت للمعلم.

2- صورة واضحة لبطاقة الرقم القومي ــ وجهين ــ على أن تكون سارية.

3- في حال اكتمال القاعة المخصصة للتدريب يتم التحويل إلي أقرب قاعة قريبة.

4- لا يجوز تغيير القاعة أو الانتقال إلي قاعة أخري بعد الحضور في اليوم الأول بإحدى القاعات.

الحقيبة التدريبية للناجحين في مسابقة 30 ألف معلم

تتكون الحقيبة التدريبية للبرنامج التربوى للمعلمين الجدد الناجحين فى "مسابقة 30 ألف معلم" من عدة نقاط مهمة على مدار أربعة أيام نقدمها لكم في السطور التالية:

1- يتناول اليوم الأول إدراك الإطار العام لقدرات المعلمين بالإضافة إلى فهم المرحلة العمرية للمتعلمين علاوة على صياغة نواتج التعلم.

2- يتضمن اليوم الثانى استراتيجيات وطرق التدريس.

3- بينما يتناول اليوم الثالث التكنولوجيا وتعزيز مهارات التفكير العليا، بالإضافة إلى استراتيجية إدارة الصف بكفاءة عالية وتركيز.

4- فيما يخص اليوم الرابع فيتناول استخلاص ملامح التعليم فى ضوء رؤية مصر للتعليم 2030 التي تنتهجها الحكومة، ووصف منظومة التعليم الجديدة، بالإضافة إلى تقييم الأداء، علاوة على تحسين فعالية منظومة التعليم الجديدة فى تحسين ممارسات المعلم والطلبة.

كان الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، قد وجه منذ أيام قليلة بضرورة اتخاذ إجراءات تعيين المعلمين الجدد بالمحافظات عقب اجتيازهم تدريب اللياقة البدنية والذهنية والدورة التربوية وذلك خلال اجتماعه بقيادات وزارة التربية والتعليم على مستوى عدة محافظات.