الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 12:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اعرف مواعيد غلق المحال التجارية في شهر رمضان

غلق المحلات التجارية فى شهر رمضان المبارك
غلق المحلات التجارية فى شهر رمضان المبارك

أمر مجلس الوزراء، في اجتماعه اليوم الثلاثاء، بالموافقة على مشروع قرار وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا للتراخيص المحال العامة، بشأن المواعيد الموضوعة لغلق المَحَالّ العامة خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك لعام 1444 هجرية.

ونص قرار وزارة التنمية ورئيس اللجنة العليا للتراخيص المحال العامة رَقَم 368 لسنة 2020، تكون مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر لهذا العام 1444 هجريا، يوميا الساعة الثالثة صباحا، مع استمرار خدمة "التيك أواي" خدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات والصيدليات.

وتلتزم الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميا بالإغلاق الساعة التاسعة مساءً عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين لمساعدتهم في حدوث عطل.

كما أكد مشروع القرار على ألا تخضع المواعيد المشار إليها كل من محال البقالة، والسوبر ماركت، والمخابز، والأفران مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المَحَالّ مثل مَحَالّ بيع الفواكه والخضراوات، ومَحَالّ الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات والعيادات وذلك لتنفيذ قواعد مجلس الوزراء.

ونص مشروع القرار على أن يتم بَدْء العمل بتلك المواعيد اعتبارا من يوم الأربعاء الموافق 22/3/2023، حتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك المقررة.