الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:19 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التنمية الصناعية: ربط إلكتروني مع جميع المؤسسات لسرعة إنهاء الخدمات للمستثمرين

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

استقبل المهندس محمد عبد الكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية، اليوم، وفد الاتحاد النوعى لجمعيات التنمية الاقتصادية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة برئاسة مصطفى أبو حديد، بمقر الهيئة، وذلك بهدف بحث آخر المستجدات المتعلقة بخطط الهيئة لتحقيق التنمية وتحسين مناخ الاستثمار الصناعي ، وبحث حلول للتحديات التي تواجه أصحاب المشروعات من أعضاء الاتحاد.

و أوضح عبد الكريم، أن الاجتماع ناقش التيسيرات التى اقرتها الهيئة مؤخرا من أجل دعم المستثمر الصناعى، وأشار أن الهيئة على تواصل دائم مع المستثمرين وأصحاب المشروعات، حيث قامت الهيئة بزيارات بعدد من المناطق الصناعية فى 12 محافظة مختلفة، وذلك خلال الأشهر الثلاث الأخيرة لبحث المطالب والتحديات الخاصة بالمستثمرين.

وحول ماجرى إقراره من تيسيرات بما يخص الأراضى الصناعية، والذي كان على رأسها إعادة تفعيل الخريطة الإلكترونية بما توفره من سرعة وشفافية للمستثمر الصناعى لحجز الأراضي الصناعية أونلاين وفق آلية رقمية تضمن الحيادية التامة فى الاختيار وطبقا لأولويات ومعايير ثابتة لتخصيص الأراض ومنها أولوية التوسع للمصانع القائمة وكذا المصانع التي تخصص إنتاجها للتصدير وسد الفجوة السوقية وأيضا أولوية الجوار للقطعة الملاصقة للمصنع القائم، موضحا أنه جرى طرح 1051 قطعة ارض صناعية على مساحة تتخطى 2 مليون م2 تقدم عليها 1599 طلب.

وأضاف عبد الكريم أن الهيئة قد عملت وفقًا لقرار دولة رئيس الوزراء على ألا تزيد مدة إصدار رخصة التشغيل عن 20 يومًا كحد أقصى.

وقامت الهيئة بإنشاء ربط إلكتروني مع الجهات المعنية بالتراخيص من خلال حماية مدنية وجهاز شئون البيئة فضلا عن المجمعة العشرية وذلك للإسراع في إصدار الموافقات، حفظا لوقت المستثمر.

موضوعات متعلقة