الأحد 25 فبراير 2024 11:49 مـ 15 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قصة الملياردير الصيني الذي احتال على الأمريكان

حبس
حبس

استطاع ملياردير صيني، الاحتيال على السلطات الأمريكية من خلال تنفيذ عملية احتيال تقدر بمليارات الدولارات.

هذا الرجل صنع لنفسه مكانه على مدار السنوات الماضية، ولقى كل التقدير باعتباره مستثمرا ناجحا، من جانب السلطات الأمريكية، ولكن اتهمت السلطات الأمريكية قطب عقارات صيني مقيم في نيويورك بتنظيم عملية احتيال تقدر بمليارات الدولارات.

اتهامات بالاحتيال

ووفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية، وجهت السلطات الاتهام إلى الملياردير الصيني (جو وينجو - Guo Wengui) وأحد شركائه في العمل “كين مينج جي” بالاحتيال في الأوراق المالية والاحتيال المصرفي وغسيل الأموال.

يعرف الملياردير الصيني بأنه منتقد للحكومة الصينية ومساعد كبير الاستراتيجيين السابقين في البيت الأبيض ستيفن بانون، كان قد اندلع اندلع حريق في شقة بنتهاوس في مانهاتن بعد ساعات من اعتقاله.

من جانبه علق متحدث باسم إدارة الإطفاء بالمدينة، أن الحريق تم إخماده ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات ولا يزال التحقيق جاريا لمعرفة سبب ذلك.

في وقت سابق على الإنترنت، قال إنه تم تقييد يديه واستجوابه لأكثر من ساعة، وفي وقت لاحق تم إعلان أنه غير مذنب في محكمة اتحادية في مانهاتن يوم الأربعاء مع أمر باحتجازه دون كفالة.

يستخدم الملياردير الصيني العديد من الأسماء المستعارة بما في ذلك Miles Guo و Miles Kwok و "Brother Seven"، ورد اسمه في لائحة الاتهام التي تم الكشف عنها الأربعاء باسم هو وان كووك.

تزعم لائحة الاتهام أنه وصديقه جمعا مليار دولار (830 مليون جنيه إسترليني) من آلاف المتابعين عبر الإنترنت الذين اعتقدوا أنهم كانوا يمولون أعمالًا إعلامية.